الوقفة الجنوبية في #بريطانيا

كتب _ د عيدروس نصر
كانت وقفت الجالية الجنوبية اليوم السبت (٣٠ / ١٠ / ٢٠٢١م ) تعبيرا عن التضامن مع أبناء الجنوب في رفضهم لحرب الخدمات وسياسة التجويع التي تفرضها خاطفو الشرعية على الشعب الجنوبي.
وقد تضمنت الفعالية جملة من المطالب تركزت في معظمها حول ما تتعرض له محافظة شبوة من مؤامرة تستهدف تسليمها للجماعة الحوثية من قبل المهيمنين على الشرعية من القوى المتنفذة المقربة من الحوثيين.
وطالب المحتجون التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي باتخاذ موقف جاد يمنع سقوط مزيد من مناطق شبوة بأيدي الجماعة الحوثية، ومحاسبة من تسببوا بإسقاط مديريات بيحان الثلاث بأيدي تلك الجماعة.
وكانت حشود من أبناء الجالية الجنوبية قد توافدت من العاصمة لندن ومختلف المدن البريطانية إلى العاصمة للمشاركة في هذه الفعالية التضامنية.
وقد ألقيت في الفعالية كلمات عن ممثلي الجاليات في كل من ليفربول وشيفيلد وراثرهام وبرمنجهام وساندويل وعن قطاعي المرأة والشباب تضمنت جميعها الرفض الكامل لسياسات الشرعية تجاه الجنوب والجنوبيين والتضامن الكامل مع أبناء شبوة ومقاومتها الباسلة ضد العدوان الحوثي والإخواني.
وتليت في الفعالية رسالة أبناء الجنوب إلى رئيس الوزراء البريطاني وحكومته العضو في اللجنة الرباعية والمسؤولة عن الملف اليمني أمام الأمم المتحدة .
تضمنيت الرسالة تلخيصاً لمطالب أبناء الجنوب في بريطانيا بأهمية تحرك الحكومة البريطانية لرفع الظلم الواقع على أبناء الجنوب ومنحهم حقهم في استعادة دولتهم في حدود العام ١٩٩٠م وإدانة سياسات التجويع وحرب الخدمات التي يمارسها خاطفو الشرعية ضد أبناء الجنوب.
وجرى تسليم الرسالة لمكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
هذا وقد تميزت الفعالية بكثافة الحضور الذي شارك فيه حشد كبير من الجنوبيين والجنوبيات من كل المدن البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى