صحيفة قطرية: موالٍ لهادي يدعو للحوار مع الحوثيين

شن مسؤول يمني في حكومة الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عربيا لدعم شرعيته المنقلب عليها واتهما باحتلال الجنوب، داعيا للحوار مع مليشيا الحوثي الموالية لإيران، في أحدث خطاب جاء متوافقة والسياسة القطرية في اليمن.
وقالت صحيفة الخليج الجديد القطرية ان عضو مجلس الشورى في حكومة هادي علي حسين البجيري دعا الحوثيين الى الجلوس على طاولة الحوار، لإنهاء الحرب في اليمن، وإيقاف ما اسماه بالتدخل العربي، الذي يحتل محافظات المهرة وحضرموت، دون ان يشير الى التواجد السعودي في مأرب.
ونقل الصحيفة القطرية عن البجيري الذي تحدث في تصريحات لقناة الجزيرة “قوله انه حان الوقت لجلوس الحوثيين والحكومة الشرعية على طاولة حوار تنهي الحرب”.

وهاجم البجيري الذي عينه هادي عضوا في مجلس الشورى، المملكة العربية السعودية التي يقيم فيها الثاني، واتهمها باحتلال محافظة المهرة الجنوبية.
ويقيم البجيري في تركيا على نفقة الدوحة، التي استغلت الكثير من المسؤولين اليمنيين لمواجهة جيرانها جراء المقاطعة العربية والخليجية التي جاءت في اعقاب تورط نظام قطر في العلاقة مع إيران ودعم التنظيمات الإرهابية في اليمن والمنطقة ومنها جماعة الحوثيين الموالين لطهران.
وتقود الدوحة حربا سياسية وإعلامية ضد جيرانها، الأمر الذي جعل الحكومة اليمنية تستغل الخلاف لابتزاز السعودية بالتحالف مع قطر وتركيا والتلويح بالدخول في تسوية سياسية مع الحوثيين الذين انقلبوا على سلطات البلاد الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى