دعوات لتدشين حملة دولية لتعرية جرائم «الإخوان» في العالم

عدن24 ـ متابعات

دعا خبير مصري بارز في شؤون الجماعات الإرهابية، إلى البدء في حملة دولية لتعرية وكشف جرائم جماعة «الإخوان» على مستوى العالم، مشيراً إلى أن مواجهة فكر الجماعة، من شأنه أن يقضي على استخدام ورقة الإسلام السياسي في الصراعات الدولية، ويحمي المنطقة مما يحاك لها من مؤامرات.

وقال طارق أبو السعد : إن الجدية في مواجهة فكر الإخوان تتوقف على مجموعة إجراءات، أبرزها التوقف عن استخدام الإسلام السياسي كورقة في الصراعات الدولية، مشيراً إلى ضرورة مواجهة التطرف الذي تمثله الجماعة في الثقافة الإسلامية، ومواجهة ما تطلقه من أكاذيب في الاعلام الدولي.

وتزامنت دعوة أبو السعد مع شنّ خلف عبد الرؤوف القيادي بالجماعة الإسلامية هجوماً عنيفاً على الإخوان، متهمًا قياداتها بالتورط في سقوط عدد كبير من الضحايا أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وقال عبد الرؤوف، على «فيسبوك» إن قيادات الإخوان كانت تعلم بموعد فض الاعتصامين، وأن الدولة لم يكن بمقدورها السكوت عن ممارسات الجماعة ، ورغم ذلك مضت في دعوتها للمعتصمين بالاستمرار في الاعتصام.

ووصف طارق البشبيشي،الإخوان بأنها أساس الحركات المسلحة الجديدة ، وعلى رأسها ما يسمى «حركتا حسم ولواء الثورة»، وغيرها من الحركات الإرهابية التي تشكلت من شباب الجماعة أثناء الاعتصام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى