انتقالي حضرموت يدين اعتداءات مليشيا الإخوان على أبناء شبوة ويدعو التحالف إلى الإسراع باخراجها من المحافظة

عدن24| خاص

عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها للإعتداء الوحشي الذي ارتكبتها مليشيات الإخوان في شبوة ، مستهدفة قمع الفعالية السلمية التي دعت لها القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة.

معربة عن تضامنها مع أبناء شبوة .. داعية الرئيس هادي وحكومة المناصفة ، وقيادة التحالف العربي ، إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين وضمان حريتهم وممارساتهم لحقهم في التظاهر ، ولجم تلك المليشيات الإرهابية ، والمسارعة بإخراجها من شبوة ، تنفيذا لما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

نص البيان :

تدين الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الاعتداء الإجرامي الوحشي الذي ارتكبته مليشيات الإخوان ، المحتلة لمحافظة شبوة ، على الفعالية السلمية التي دعت لها القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، ومانفذته ليلة أمس الجمعة ، من حصار لمنطقتي عبدان وجباه بمديرية نصاب ، واستهدافها بقصف همجي بقذائف الدبابات والمدفعية ، في محاولة منها لإفشال الفعالية السلمية.

إن هذا السلوك الهمجي يكشف ، مرة بعد أخرى ، الوجه الارهابي القبيح لهذه المليشيات ، التي زادت مؤخرا ، من وتيرة عنفها واعتداءاتها على الفعاليات السلمية ، اعتقادا منها ، أنها بالقوة والإرهاب تستطيع إخضاع أسود شبوة .

إننا في انتقالي حضرموت ، إذ نعبر عن تضامننا ووقوفنا الكامل والتام مع أهلنا في محافظة شبوة ، فإننا ندعو الرئيس هادي وحكومة المناصفة ، وقيادة التحالف العربي ، إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين وضمان حريتهم وممارساتهم لحقهم في التظاهر ، ولجم تلك المليشيات الإرهابية ، والمسارعة بإخراجها من شبوة ، تنفيذا لما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى