انتقالي #الضالع يقيم صباحية شعرية ضمن فعاليات تأبين الشهيد يحيى الشوبجي

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، اليوم الإثنين، صباحية شعرية ضمن فعاليات تأبين الشهيد المناضل العميد يحيى الشوبجي “أبو الشهداء”، تحت شعار “الشهيد الشوبجي سمو الغايةوعظمة الوسيلة”، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وافتتحت الصباحية الشعرية بالسلام الوطني الجنوبي، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح الشهيد، بعدها رحّب مقدم فقرات الصباحية الشعرية الأستاذ علي محسن سنان بالحاضرين والضيوف الشعراء القادمين من مختلف محافظات الجنوب.
وقدمَ عدد من شعراء الجنوب، الذين قدموا من العاصمة عدن، ومحافظات، أبين، وشبوة ولحج، والضالع قصائد شعرية ورثائية، وعبرنّ في مجملهما عن نضالات وتضحيات وشجاعة أسرة آل الشوبجي.
وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات تأبين الشهيد يحيى الشوبجي، فضل علي حسين، إن هذه الصباحية الشعرية تأتي ضمن الفعاليات التي تقام على هامش أربعينية الشهيد منها، المارثون الرياضي، والندوة السياسية، مشيراً إلى أن هناك ترتيبات لإقامة فعالية تأبين في العاصمة عدن، تليق باسم ومكانة الشهيد الذي قدم حياته وثلاثة من أولاده فداءً للوطن.
حضر الصباحية الشعرية، وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة قاسم صالح، وعميد كلية التربية خالد الفقيه، وعبد الحميد طالب مدير الإدارة الاجتماعية، ومدير الإدارة السياسة صلاح الحريري، ورئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بمحافظة الضالع علي أحمد القداحي، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى