مدير عام مؤسسة المياه الأسبق: مشكلة الخدمات في العاصمة عدن مستفحلة وهي نتاج تراكم هائل من العبث والإهمال منذ 94

عدن24/خاص


أكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي الأسبق م. علوي المحضار أن مشكلة الخدمات في العاصمة عدن مستفحلة وهي نتاج تراكم هائل وكبير من العبث والاهمال واللامبالاة وغياب الضمير وانعدام الانسانية منذ العام 1994 حتى اليوم.

وأشار المحضار إلى أن حل مشاكل الخدمات في عدن وبصورة جذريه، مطلب حقوقي عادل، ولكنه بعيد المنال ولا يمكن تحقيقه لا بمظاهره ولا باضراب ولو خرج اهالي عدن كلهم للمطالبة بذلك.
وأضاف:” وحتى اكون دقيقا في كلامي سأتحدث عن مشكلة المياه وبصورة سريعة، كان هناك مشروعين للمياه في عدن ضمن مشروع مياه عدن الكبرى، الاول تم افتتاحه عام 1984 لجلب المياه من منطقة الروه في ابين، والثاني تم افتتاحه عام 1994 لجلب المياه من منطقة تبن محافظة لحج.”
واردف المحضار:” هذين المشروعين توقفا عن العمل، الاول توقف عام 2009 ، والثاني توقف عام 2004، وبفعل فاعل، رغم انهما كانا اهم مشروعين لتموين عدن بالمياه بعد حقلي مياه بئر ناصر وبئر احمد.”
ونوه المحضار إلى أنه لم يتم اعتماد اي مشروع للمياه متكامل منذ العام 1994 حتى الان، عدا مشرع صغير قامت مؤسسة مياه عدن بتنفيذه في منطقة دار المناصره لتعويض توقف حقل مياه الروه في ابين، والحقيقة انه بالامكان اعادة تشغيل حقل مياه الروة في ابين لولا سوء النيه والقلوب السوداء.
وتابع:” عدد سكان عدن يزيد حاليا عن 2.5 مليون نسمة.. والاحتياجات للمياه في تزايد مستمر، ولا حل لمشكلة المياه في عدن الا باخلاص النيه اولا وابعاد الخدمات كلها عن التجاذبات السياسيه او استخدامها كورقة ضغط ضد اي طرف والبحث عن تمويل خارجي للقيام باعادة تأهيل مياه عدن وتطويرها لما في خير البلاد والعباد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى