بتوجيه من القائد عيدروس الزبيدي واشراف لجنة الاغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس تدشين حملة انقاذ #ردفان بلحج

لحج- خاص

بتوجيه من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية وتحت اشراف لجنة الاغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس الانتقالي دشن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي ومستشار الرئيس عيدروس للشؤون الصحية والمهندس جياب عاطف عضو لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس وخالد الحصني رئيس مؤسسة يافع للعمل والانجاز اليوم الثلاثاء حملة انقاذ ردفان بالمعونات والمستلزمات الطبية.
حيث جرى تسليم مركز عزل مديرية ردفان عشرون اسطوانة اوكسجين الى جانب كمامات والملابس الواقية وواقيات الوجه وغيرها من الأدوية المستلزمات الطبية التي يحتاجها المركز للقيام بدورة في علاج مواطني المديرية وانقاذ ارواحهم من وباء كورونا وانتشار أمراض الحُميات إلى جانب مولد كهربائي وعدد ستون اسطوانة اوكسجين مقدمة من منظمة الصحة العالمية وبتنسيق مع وزارة الصحة سلمت لمركز العزل ردفان.

وعلى هامش تدشين حملة انقاذ ردفان قام المحامي رمزي الشعيبي واللجنة المكلفة من قبل الرئيس عيدروس بالاطلاع على الاوضاع الصحية للمرضى في مركز العزل والتعرف على ابرز احتياجات المركز من قبل القائمين عليه.

كما قامو بزيارة إلى مستشفى ردفان العام في عاصمة المديرية حيث كان في استقبالهم مدير عام مديرية ردفان منير فضل عبدالله، وتعرفو على واقع العمل في المستشفى وابرز المعوقات التي تعترض سير تاديته لدوره في استقبال حالات الاصابة بفيروس كورونا وامراض الحميات.
وكان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي اكد ان النزول الى ردفان لتدشين حملة الانقاذ كان بتوجيه من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزبيدي وتنسيق مع القطاع الخاص لمنظمات المجتمع المدني ووزارة الصحة.

مشيرا الى الحملة قدمت بعضاً من الأدوية و المسلزمات والادوات الطبية للمحجر بهدف تدارك ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا والحميات بعد اعلان حالة الطوارئ العامة بالمديرية باعتبارها موبوءة.

موضحا ان الوضع الصحي مأساوي ويتطلب مزيداً من الاهتمام وتقديم الدعم والمساعدات من قبل المنظمات والجهات المعنية والمانحة والداعمة وفاعلي الخير لانتشاله من حالته المخيفة جراء كثرة حالات الإصابة والوفيات.

شاكرا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي على متابعته الشخصية والدائمة للاوضاع في محافظة لحج بشكل عام وردفان بشكل خاص وكذلك الدكتور ناصر الخبجي القائم بأعمال رئيس المجلس عضو هيئة رئاسة المجلس والمهندس عدنان الكاف القائم بأعمال الأمين العام عضو هيئة رئاسة المجلس وكل من كان له دور في هذا الدعم والاهتمام.

كما القى مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الصحية الدكتور صالح الحكم ورئيس مؤسسة يافع للعمل والانجاز كلمتين اكدتا على اهمية الدعم للمديرية لانتشال اوضاعها المتردية جراء جائحة فيروس كورونا.

وشددا في كلمتيهما على استمرار الدعم والمتابعة لمديرية ردفان عبر مركز العزل ومستشفى ردفان العام حتى القضاء على الجائحة.

حضر فعاليات التدشين للحملة الدكتور رايد المزاحمي عضو الجمعية الوطنية وعضو لجنة مجابهة كورونا وانيس محمد ناصر مدير عام الملاح وياسر محمود نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي الحبيلين والمهندس جمال الردفاني عضو القيادة المحلية لانتقالي المحافظة والشيخ حاتم محمود اخو الشهيد منير أبو اليمامة وإدارة المحجر الصحي ردفان وعدد من قيادات الانتقالي والشخصيات الاجتماعية ردفان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى