مدير عام المنصورة يحذر المستشفيات والمرافق الصحية بالمديرية من إغلاق أبوابها أو الامتناع عن استقبال المرضى

وجه مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، مكتب الصحة العامة والسكان بإغلاق أي مستشفى أو مركز أو مستوصف طبي بالمديرية في حال امتنع عن استقبال بعض الحالات المرضية الحرجة بحجة إصابتهم بفيروس كورونا ، كما كان في العام الماضي خلال تفشي الموجة الأولى من جائحة كورونا.

واكد الداؤودي ، بأن قيادة السلطة المحلية لن تتهاون في إتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المستشفيات والمراكز الصحية بمديرية المنصورة في حال عدم القيام بواجبها في تقديم أي مساعدات طبية للمرضى بحجة إصابتهم بفيروس كورونا ، أو إغلاق البعض أبوابها في وجه المواطنين ، بسبب إنعدام المحاليل التشخيصية ونقص وانعدام التجهيزات ووسائل الوقاية الخاصة بمواجهة وباء كورونا.

جاء ، خلال لقائه بمدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، الدكتور عبدالرب أحمد المفلحي ، وبحضور عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي – رئيس لجنة الخدمات – عارف ياسين أحمد ، ومدير مجمع كابوتا الصحي ، الدكتور صلاح المطري ، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي بالمديرية في ظل تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا.

كما تطرق اللقاء إلى إحتياجات المراكز الصحية بمديرية المنصورة من التجهيزات اللازمة للتعامل مع الأمراض بما فيها الحميات ، بالإضافة إلى متطلبات تلك المراكز من الكادر المتخصص وإنعدام بعض التجهيزات الطبية اللازم توفيرها ، وإيجاد المعالجات على حلها وفق الإمكانيات المتاحة لتحسين الأداء والنهوض بالخدمات الطبية وتقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين.

وخلال اللقاء ، طالب مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، قيادة مكتب الصحة العامة بالمديرية على ضرورة المتابعة اليومية لتفقد مستوى الإنضباط والإلتزام الوظيفي لكافة العاملين بالمرافق الصحية لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين ، وإتخاذ إجراءات قانونية بحق المتغيبين والمنقعطين عن أعمالهم.

وأكد الداؤودي بأن قيادة المديرية تولي القطاع الصحي الاهتمام والرعاية وتسعى لمعالجة المعوقات وتوفير الاحتياجات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية كون القطاع الصحي يعد أحد القطاعات الهامة والمرتبطة مباشرة بحياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى