بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية.. انتقالي دارسعد يُكرم عدداً من المناضلات الجنوبيات

نظمت الهيئة التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بدارسعد، اليوم، حفلا تكريميا لعدد من المناضلات الجنوبيات في المديرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وفي افتتاح الحفل، الذي أقيم برعاية القيادة المحلية في العاصمة عدن بالتعاون مع السلطة المحلية بدارسعد، أكد حسين عباد، القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية في المديرية، اهتمام المجلس الانتقالي بالمرأة الجنوبية، مشيدا بأدوارها النضالية والبطولية التي قدمتها جنبا الى جنب مع شقيقها الرجل في كل مراحل النضال، منذ الاستقلال الأول وحتى اليوم، مشيرا إلى أن قيادة المجلس لم ولن تتوانى في دعم المرأة الجنوبية وتمكينها من ممارسة حقوقها السياسية والإدارية في جميع المجالات الأخرى.
من جانبها، أكدت ابتسام محمد، مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي دارسعد، حرص واهتمام قيادة المجلس بالمرأة، مشيدة بخطوة التكريم هذه لعدد من الأخوات المناضلات والرائدات بالمديرية.
كما تحدثت المناضلة، ندى عوبلي عن دور المرأة الجنوبية منذ الاستقلال 1967م، وحتى اليوم متحدثة عن دور الكثير من المناضلات اللآتي كان لهن دورا بارزاً خلال تلك الفترة والتي نقشت مآثرهن بأحرف من نور، خلال كل المراحل والمنعطفات التي مر بها الجنوب.
َوتحدتث الدكتورة نجوم محمد علي عن أدوار المرأة الجنوبية وبطولاتها منذ فجر الاستقلال والمراحل التي مر بها الجنوب خصوصا ما بعد وحدة الفيد والضم، التي سرحت معظم الكوادر الجنوبية ومزقت نسيج المجتمع الجنوبي، وتعاملت مع الجنوب كغنيمة حرب، وأشادت بدور العديد من المناضلات في تاريخ الجنوب.
وفي الحفل تحدث المهندس سيف القطوي نيابة عن مدير عام المديرية الدكتور أحمد عقيل باراس مهنئاً المكرمات في الحفل، متمنياً لهن التوفيق والسداد في حياتهن وأعمالهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى