محافظ الضالع: أطراف في الرئاسة تمنع تحرير دمت والمناطق المجاورة لها

عدن24 | قسم الاستماع

قال محافظ محافظة الضالع اللواء علي صالح مقبل ان اطراف في الرئاسة تمنعهم وتقيدهم من تحرير مديرة دمت شمال المحافظة والمناطق المجاورة لها.

وقال المحافظ في لقاء متلفز عبر برنامج “اليمن في أسبوع” في قناة أبوظبي: طالبنا اصحاب القرار الرئاسي وعلى رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي بأن لدينا القدرة على تحرير دمت والتقدم نحو محافظة إب، لدينا قوة كبيرة والناس على الاستعداد للقتال، ولكن لم نحصل على القرار السياسي، وبدون القرار السياسي لن نستطيع ان نعمل شيء، فنحن محتاجين إلى بعض الامكانيات.

وأضاف مقبل أن الحوثي يحاول أن يظهر بأنه قوي، ولكن في الحقيقة هو ليس بتلك القوة التي يمكن ان يتخيلها احد، مشيرا ان من يقاتل في هذه المناطق هم من المتحوثين.

وأكد المحافظ انه تم تجاهلهم وأنيطت المهام لقوة مستحدثة جديدة هي “محور إب” وكان هناك غياب للتجانس والخطط المحكمة، مضيفا ان الحوثي يعرف من هي الضالع، ولكن للأسف “يداتنا” مقيدة ولن نستطيع أن نعمل ان لم يكن هناك قرار سياسي.

وحذر المحافظ من ان المجاعة قد تضرب بعض مناطق المحافظة نضرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة وانهيار العملة المحلية وغياب التوظيف الحكومي، مؤكدا ان الدعم المقدم للمحافظة غير كافي.

وأشار المحافظ  إلى ان هناك اكثر من ثلاثة ألف عسكري صدر فيهم قرار جمهوري ولكن حتى الان لم يتم ترقيمهم.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى