صحفي جنوبي: شعب الجنوب يعتبر هذه الحرب بمثابة الدفاع عن المشروع العربي من الغزو الفارسي

قال الصحفي وضاح الحريري المنسق الإعلامي لمركز دراسات الرأي العام السياسية والأبحاث في عدن ان المقترح السعودي يعزز فكرة أنه يتوجب على الحوثيين تقديم تنازلات هنا، وهذا لن يلقى استجابة من المفاوضين في صنعاء ومن يقف خلفهم.
وأشار الحريري في لقاء مع قناة بي بي سي أن الحرب بين التحالف بقيات السعودية قامت لمنع قيام دولة شيعيهة في شمال اليمن تفرق بين الناس إلى طبقة مقدسة “الحوثيين” السادة ويعتبرون عامة الشعب رعية وخدم.

وأنوه إلى أن السعودية تخسر الحرب وتريد مخرجا لها كون الحوثيين يسيطرون الآن على اليمن الشمالي لذا لا يجب توقع مرونة من جانبهم.

وفي سياق حديثة لـ “بي بي سي” أكد أن طرف رئيسي موجود في الجنوب وهو المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على محافظات الجنوب وأن المبادرة السعودية لم يذكر فيها شيء عن و ضع الجنوب.

وأضاف:” نحن في الجنوب ونعتبر هذة الحرب هي بمثابة الدفاع عن المشروع العربي من الغزو الفارسي الذي مازال منذوا القدم ويسعى إلى السيطرة عن جنوب شبه الجزيرة و الخليج.”
وتابع:” كل ما أفهمه أن هذة المبادرة تعني وقف الحرب من طرف واحد باعتبار منه أن المبادرة تعني حرب المملكة العربية السعودية مع الحوثيين.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى