رئاسة الانتقالي تؤكد على أهمية تطوير العمل المؤسسي للقوات العسكرية والأمنية في الجنوب

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي، عضو هيئة الرئاسة، القائم باعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.
وفي بداية الاجتماع وقف الحاضرون، دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها جرّاء الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف قيادة قوات الدعم والإسناد، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة الأوضاع العسكرية والامنية على الساحة الجنوبية، حيث جرى استعراض التقرير المُقدم من هيئة العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية في هذا الشأن.
وشددت الهيئة في اجتماعها على أهمية على اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ الأمن والاستقرار للحفاظ على السكينة العامة، وتطوير الأداء والعمل المؤسسي للقوات العسكرية والأمنية في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.
وعبّرت الهيئة عن تقديرها البالغ لصمود واستبسال القوات المسلحة والأمن الجنوبيين بمختلف المواقع والجبهات، وبما سطّروه من ملاحم وبطولات ستدوّن في صفحات التاريخ بأحرفٍ من نور.
وأكدت الهيئة حِرص المجلس الانتقالي الجنوبي على معالجة قضايا المرتبات والمخصصات المالية للقوات المسلحة الجنوبية، ووضعها في صدارة أولوياته لإيجاد المعالجات الكفيلة بصرف مستحقاتهم كافة.
وفي الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، أكدت الهيئة على موقفها الداعم لمواقف نادي القضاة الجنوبي في رفض قرار تعيين النائب العام، مشيدة بمواقف النادي في هذه الخصوص، داعية كل القضاة ووكلاء النيابة في محافظات الجنوب كافة إلى عدم التعامل معه.
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من المستجدات والقضايا الفاعلة على الساحة الجنوبية، بالإضافة إلى عدد من الجوانب التنظيمية المتعلقة بعمل هيئات المجلس، وكذا التقرير نصف الشهري المُقدم من الأمانة العامة، واتخذت بشأنها القرارات والاجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى