نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين تقيم العواد العام للصحفيين والإعلاميين بوادي وصحراء حضرموت

أقامت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت العواد العام بمدينة سيؤون اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024م ، بحضور الأستاذ نصر باغريب الأمين العام المساعد للنقابة والأستاذ خالد الكثيري عضو المكتب التنفيذي للنقابة.

وتولى الأستاذ أبوبكر محمد السقاف رئيس دائرة الحقوق والحريات في قيادة النقابة بالوادي والصحراء تقديم الفعالية وأفتتحت بكلمة الأستاذ محمد سعيد باحفين رئيس النقابة بوادي وصحراء حضرموت مرحباً بالحضور والضيوف لافتا إلى حرص النقابة على أحتضان جميع الزملاء الصحفيين والإعلاميين والعاملين في بلاط صاحبة الجلالة .

والقى الأستاذ خالد الكثيري عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين كلمة قال فيها أن النقابة إطار مهني مفتوح لكل الزملاء منوها ،أن أبواب النقابة مشرعة لكل الصحفيين والاعلاميين دون استثناء ،

من جانبه الأستاذ نصر مبارك باغريب الأمين العام المساعد لنقابة الصحفيين والإعلاميين ألقى كلمة أستعرض خلالها نشاطات وانجازات النقابة منذ التأسيس في 18 يناير 2023م وحتى الان، ودورها في خدمة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ومصالحهم وتقديم التسهيلات في مجال المهنة .

وشدد باغريب على أهمية الانتماء بعينه بحيث أن النقابة ليست حصراً بل هي جامعة لكل أبناء المهنة بغض النظر عن التوجهات الفكرية للمنتسبين لها، مؤكدا على ان النقابة مستقلة لاتتبع أي جهة، ولديها ترخيص رسمي من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل. ولفت الأمين العام المساعد للنقابة في حديثه باللقاء إلى أهمية دور النقابة في وادي وصحراء حضرموت في اقامة الدورات العملية التطبيقية ورفع مهارات منتسبي النقابة في مجال تخصصهم، وفي توفير الفرص للمنح التدريبية داخل وخارج البلاد، وكذا في تقديم الخدمات المجتمعية سوا كان في الصحة أو النقل أو حتى في الحماية القانونية وغير ذلك .

وحث الأستاذ نصر باغريب قيادة النقابة في حضرموت لتنظيم فعاليات توثق من خلالها التاريخ السابق للاعلام والصحافة في حضرموت، وأبرز رموز المهنة، واستضافة الشخصيات الاعلامية التي عاصرت مراحل التأسيس للاعلام في حضرموت، في الندوات وحلقات النقاش التي ستقيمها النقابة.

وشارك الاستاذ احمد بزعل نائب رئيس النقابة بوادي وصحراء حضرموت بمداخلة في هذا الجانب .

وتوجت الفعالية بالمداخلات من قبل الزملاء الحضور والضيوف الكرام تصدرتها مداخلة الإذاعي والإعلامي القدير الأستاذ محمد جواس ومداخلة المدير العام السابق لإذاعة سيئون الأستاذ أحمد بن زيدان ، وكذا مداخلة للإعلامي الأكاديمي الأستاذ مثنى باظريس.

حضر الفعالية الشيخ طالب باجري رئيس كتلة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من الشخصيات الاعلامية والاجتماعية في وادي وصحراء حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى