منظمة حقوقية تحمل ” بن عديو”، المسؤولية الكاملة تجاه كافة الانتهاكات والجرائم الممنهجة ضد أفراد النخبة الشبوانية

عبرت منظمة الراصد لحقوق الانسان عن قلقها ازاء تصاعد
جرائم القتل والإنتهاكات المتواصلة بحق أبناء شبوه وأفراد النخبة الشبوانية.
وقال رئيس منظمة الراصد لحقوق الانسان انيس الشريك: نتابع وبقلق بالغ عملية الاغتيالات، وجرائم القتل والإنتهاكات المتواصلة بحق أبناء شبوه وأفراد النخبة الشبوانية ،وعودة جماعة القاعدة وممارسة الاغتيالات لأفراد النخبة الشبوانية أمام صمت وتساهل ممنهج من قبل المحافظ وقوات وميليشيات محافظ شبوه.

ولفت الشريك انه منذ سيطرة قوات وميليشيات محافظ شبوه “محمد صالح بن عديو”, مارسوا انتهاكات عده بين قتل، واختطاف واخفاء قسري واعتقالات غير قانونية،وتعذيب للمعتقلين، وكلها ترقى لجرائم ضد الإنسانية.

واضاف:وهو ما يتطلب إدانة وتدويل ملف الجرائم والإنتهاكات في شبوه ….ونحمل محافظ محافظة شبوة” بن عديو”، المسؤولية الكاملة، تجاه كافة الانتهاكات والجرائم التي تحدت ومنها الاغتيالات الممنهجه لأفراد النخبة الشبوانية.

واوردالشريك بيانات ومكان الإغتيال التي تعرض لها امس احد جنود النخبة الشبوانية:الاسم زكريا العاقل “باعوضه”،متزوح واب لطفلين ،جندي في قوات النخبة الشبوانية،منطقة جول الريدة /مديرية ميفعة، محافظة شبوة.

وكشف الشريك عن تفاصيل الاغتيال قائلا:محاولة اختطاف زكريا “باعوضه” ، وحين قاوم” وهو اعزل من السلاح وكان بطريقة لشراء دواء لطفلة المريض استطاع إنتزاع ” اللثام” عن وجهه أحد مرتكبي عمليه الاغتيال أدى إلى الكشف عن وجهه، حينها قاموا بفتح النيران على ” زكريا العاقل باعوضه”، فاصابة اربع رصاصات بصدر ورصاصتين في الراس ،حيث تمت الجربمة وعملية الاغتيال بالقرب من بوابة إدارة الأمن وامام أحد النقاط الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى