دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يكتسح أتلتيكو مدريد برباعية وليفربول يتخطى عقبة أياكس

عدن24-متابعات

حقق فريق بايرن ميونخ انطلاقة قوية في بداية مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتغلب على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 4-0 اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وافتتح كينجسلي كومان التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 28 ثم أضاف زميله ليون جوريتسكا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، سجل كورنتين توليسو الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 66 ثم أضاف كومان الهدف الثاني له والرابع لبايرن في الدقيقة 72.

وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي لكن ضاعت عليه العديد من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار ساحق، كما قدم أتلتيكو مدريد عرضاً مقنعاً لكنه عانى من الهفوات الدفاعية المتكررة خلال الشوط الأول كما أهدر أكثر من فرصة خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.

وفي مباراة أخرى عاد ليفربول الإنجليزي من هولندا بهدف صعب على أياكس أمستردام بهدف دون رد، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

واستهل ليفربول مسيرته هذا الموسم في البطولة، التي توج بها 6 مرات، بفوز صعب 1-صفر على أياكس أمستردام، حيث جاء الهدف الوحيد عن طريق الأرجنتيني نيكولاس تليافيكو مدافع الفريق الهولندي، الذي سجل هدفاً عكسياً للفريق الإنجليزي في الدقيقة 35.

ورغم الخسارة، كان أياكس نداً حقيقياً لليفربول، وكاد أن يظفر بنقطة التعادل على أقل تقدير لولا رعونة لاعبيه وسوء الحظ الذي صادفهم في أكثر من مناسبة، ليربح ليفربول 3 نقاط غالية في بداية مشواره بمرحلة المجموعات.

بتلك النتيجة، أنهى ليفربول سلسلة عدم الفوز التي عانى منها في مبارياته الثلاث الأخيرة بمختلف المسابقات، عقب خروجه من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة أمام أرسنال بركلات الترجيح مطلع الشهر الحالي، قبل أن يتلقى خسارة موجعة 2-7 أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، ثم التعادل 2-2 مع مضيفه أيفرتون في البطولة ذاتها.

وفي المباراة الأخرى، كشر أتالانتا عن أنيابه مبكراً، وأعلن عزمه المنافسة بقوة على الحصول على إحدى بطاقتي التأهل للأدوار الإقصائية عن تلك المجموعة، عقب فوزه الكبير 4-صفر على مضيفه ميتييلاند.

وافتتح الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 26، قبل أن يضيف زميلاه الأرجنتيني أليخاندرو غوميز، والكولومبي لويس مورييل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36 و42 على الترتيب.

وأنهى الروسي أليكسي ميرانتشوك مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع لأتالانتا في الدقيقة 89.

في مباريات المجموعة الأولى قلب مانشستر سيتي الإنجليزي تأخره بهدف إلى فوز 3 / 1 على ضيفه بورتو البرتغالي، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وشهدت المجموعة ذاتها فوزا صعبا لأولمبياكوس اليوناني على مارسيليا الفرنسي 1 / صفر.

وفي المباراة الأولى، تقدم بورتو عن طريق لويس دياز في الدقيقة 14، قبل أن يسجل الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هدف التعادل في الدقيقة 20 من ضربة جزاء.
وفي الدقيقة 65 سجل إلكاي جوندوجان الهدف الثاني لسيتي، قبل أن يختتم الإسباني فيران توريس ثلاثية فريقه في الدقيقة .

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، فاز أولمبياكوس اليوناني على مارسيليا الفرنسي 1 / صفر.
وسجل المصري أحمد حسن كوكا هدف المباراة الوحيد لأولمبياكوس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

لوكاكو ينقذ الإنتر

أفلت إنتر ميلان الإيطالي بنقطة من براثن ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بتعادل قاتل ومثير بنتيجة 2-2 الأربعاء في أولى مواجهات الفريقين ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

جاءت الأهداف الأربعة في النصف الثاني بعد أن فشل الفريقان في هز الشباك خلال الـ45 دقيقة الأولى.

وكانت الأسبقية لأصحاب الأرض في افتتاح باب التسجيل بعد 4 دقائق من انطلاق الشوط الثاني عن طريق المهاجم البلجيكي المتألق روميلو لوكاكو.

ولكن تمكن مونشنغلادباخ من إدراك التعادل في الدقيقة 63 من ركلة جزاء نفذها المدافع الجزائري الشاب رامي بن سبعيني.

وعندما دخلت المباراة أمتارها الأخيرة، باغت الفريق الألماني أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 84 عن طريق جوناس هوفمان، ليتصبح النقاط الثلاث في طريقها نحو الألمان.

إلا أن لوكاكو كان له رأي آخر ورفض خروج «النيراتزوري» مهزوماً وسجل هدف التعادل والشخصي الثاني له في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليأتيا في المركزين الثاني والثالث، بينما ينفرد شاختار بالصدارة برصيد 3 نقاط إثر فوزه التاريخي والمفاجئ بنتيجة (2-3) في عقر دار ريال مدريد الإسباني الذي تذيل الترتيب بدون رصيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى