حملة مجتمعية في عدن لمناصرة إستمرار التعليم

عدن24- عدن
أطلقت حملة مجتمعية بعنوان مناصرة #استمرار_التعليم, من قبل مجموعة من النشطاء الجنوبيين في العاصمة عدن. وتهدف الحملة الى إستئناف العملية التعليمية في عدن وعودة الطلاب إلى المدارس بعد إنقطاع دام لنحو عام نتيجة إضراب المعلمين وتجاهل الحكومة في تنفيذ مطالبهم ,الى جانب تفشي جائحة كورونا في الآونة الأخيرة..

فريق الحملة المكون من مجموعة من التربويين والاعلاميون و عدد من المبادرات الشبابية يبذلون جهودا حثيثة لعودة التعليم إلى مدارس العاصمة ومدن الجنوب وإنهاء الإضراب بشكل لا يتعارض مع مطالب المعلمين ويحقق بالوقت ذاته أهداف الحملة.

وأوضح رئيس الحملة الناشط المهندس نزيه مشرع في تصريح لإذاعة هنا عدن أن هدف الحملة هو إستمرار العملية التعليمة في كل الحالات والظروف بعيدا عن الخلافات السياسية، مؤكدا الى أن الحملة  تقف مع مطالب المعلمين وتشكل لهم دعم بحدود لا يتعارض مع مصلحة الطلاب في إستمرار التعليم.

وأضاف المهندس مشرع بالقول : أن انقضاء عام دون دراسة , أمر لن يغفره لنا التاريخ , واليوم الوضع التعليمي أمام منحنى خطير خاصة وأنه لم يتبقى سوى شهر فقط على دخول العام الدراسي الجديد ولم نرى تحرك حقيقي على الأرض يبشر ببوادر إنفراج لهذه الأزمة, لذا تواصلنا مع عدد من التربويين والاعلاميون ومؤسسيي المبادرات الشبابية وتم تشكيل تكتل موحد يضم الجميع تحت مظلة حملة مناصرة إستمرار التعليم .

ولفت إلى أنه ومن خلال عدد من الاجتماعات تم وضع خطة إعلامية مدروسة تهدف الى لفت انتباه شرائح المجتمع كافة وأولياء الأمور وصناع القرار خاصة ,الى هذه القضية , واستشعار أهميتها والتوعية بمخاطر تجاهلها , من خلال نشر الرسائل التوعوية  وتعميم هاشتاج يحمل عنوان الحملة على منصات التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أنه مع بدء تشكيل الحكومة الجديدة , وقبل بداية العام الدراسي, وبعد التواصل مع نقابة المعلمين ستقدم الحملة كافة المقترحات والحلول البديلة المطروحة من قبلها الى الحكومة الجديدة.

واختتم المهندس مشرع حديثه بتوجيه دعوة الى كافة وسائل الإعلام الجنوبية والمسئولين في وزارة التربية والتعليم والمجالس المحلية في المحافظة والمنظمات المحلية والدولية من أجل تبني موقف إيجابي تجاه هذه القضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى