مليشيا الحوثي تصادر ممتلكات العواضي وأقاربه في صنعاء

عدن24- متابعات
صادرت مليشيات الحوثي منازل ومباني تجارية مملوكة للشيخ القبلي ياسر العواضي وأقاربه في صنعاء.
وبحسب وثيقة صادرة عن المحكمة الجزائية الابتدائية، فقد تمت مصادرة المنازل والمحلات التجارية التابعة للشيخ ياسر العواضي وكافة أقاربه الواقعة بمديرية الصافية.

وتبين الوثيقة قيام مليشيا الحوثي بالاستفادة من عائدات الأملاك الخاصة بآل العواضي عبر تأجيرها بعقود جديدة، متهمة الشيخ ياسر العواضي بالخيانة وإعانة العدو واقترافه جرائم ماسة بأمن الدولة.

وبحسب سكان محليين، طرد مسلحو الحوثي القاطنين في منازل آل العواضي واستبدالهم بآخرين موالين للمليشيا، كما قامت مليشيات الحوثي ببناء العديد من المحلات التجارية لغرض التأجير والاستفادة من عائداتها المالية.

وكان الشيخ القبلي ياسر العواضي، كشف في وقت سابق من شهر يونيو الماضي، عن قيام مليشيا الحوثي باقتحام ونهب منزله ومنازل شقيقاته في صنعاء والعشرات من منازل قبيلة آل عواض في مديرية ردمان، عقب سيطرتها على المديرية نهاية الأسبوع الماضي.

وقال العواضي، في تغريدة على تويتر، “يحاول شعف الحوثة كذبا تطمين الناس في المناطق القادمين عليها أن الحرمات مصانة ليخدروا الناس”، واصفاً إياهم بـ”أكذب وأقذر من الله خلق”.

وأضاف: تمنيت لو اكتفوا بمنزلي وتركوا منازل الناس ومنازل كريماتي في صنعاء إلى الآن (24 يونيو) 35 منزلا في ردمان اقتحموها ونهبوها، وهكذا يفعلون في كل أرض يدخلونها.. عصابة سرق ولصوص.

وسقطت مديرية ردمان بيد مليشيا الحوثي بعد 3 أيام من المعارك التي خاضتها مع قبائل آل عواض ومجاميع قبلية من قبائل البيضاء ومأرب لبت دعوة النكف القبلي أطلقها الشيخ ياسر العواضي ثأراً للشهيدة جهاد الأصبحي التي قتلت داخل منزلها على يد حملة عسكرية أطلقها الحوثيون بمديرية الطفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى