ملتقى الصيادلة العلمي الثاني يختتم اجتماعاته التحضيرية وزياراته ويعلن جاهزيته الكاملة

اختتمت اللجنة التحضيرية لملتقى الصيادلة العلمي الثاني اجتماعاتها التحضيرية وزياراتها الميدانية والتعريفية واعلنت جاهزيتها الكاملة لتنظيم المؤتمر العلمي في 2020/1/1 بقاعة كورال بخور مكسر في العاصمة عدن.
وناقش اللقاء الذي جمع اللجنة التحضيرية بقيادة د/وسيم الكلدي مع مختلف اللجان الفرعيةبكلية الصيدلة كافة الاستعدادات والتجهيزات والاعمال التي تمت ، إضافة إلى مناقشة برنامج المؤتمر وفقراته ومهمام اللجان في يوم التظاهرة العلمية التي تجمع قرابة 400 صيدلاني وصيدلانية .

ونفذت اللجنة التحضيرية زيارة للتعريف بفكرة الملتقى الصيدلاني العلمي واستمرارا لاستهداف نخبة من الصيادلة حيث قام د. وسيم الكلدي رئيس
الملتقى وعضو اللجنة التحضيرية د. هارون الترجمي
بزيارة د/جمال الكعكي نائب مدير الهيئة العليا للادوية
والذي بدوره ثمن خطوات الشباب بهذا العمل الجبار
وقدم شرح مستفيض عن المراحل التاريخية التي مرت بها المهنة الصيدلانية ، ويأمل الكعكي أن يكون هناك إضافة إلى الملتقى العلمي حفل سنوي
يجمع كل الصيادلة بمختلف أعمارهم للتعارف وتبادل الرؤى والافكار وان مثل هذة الأنشطة العلمية الهادفة تساهم بمخرجات ايجابية وحزمة من الافكار التي تؤدي إلى تطوير المهنة .
حضر اللقاء د/يافع صالح الموظف في المختبر العام للهيئة والذي من جانبه قال بأن مهنة الصيدلة من أرقى المهن في العالم ولكنها تعرضت لعديد من الانتكاسات في بلادنا متنميا أن يكون هذا الملتقى هو أول خطوة
نحو استعادة تلك المكانة الحقيقية للصيدلة والصيدلة في العلم والعمل .

وتواصلت اللقاءات والزيارات حيث التقى رئيس الملتقى د/وسيم الكلدي وعضو اللجنة التحضيرية د/ابراهيم بأحد الكوادر النسائية في الصيدلة د/ سعاد ميسري
المدير العام للبرنامج الوطني للامداد الدوائي
والتي باركت هذه التحركات الهادفة من قبل الصيادلة الشباب ، واعربت عن سعادتها بهذه الجهود التي تسعى إلى تطوير المهنة وأشارت أن مشوار الالف ميل يبدأ بخطوة . وأكدت أنها من موقعها لن تألوا جهد في مساندة هذة الجهود الشبابية .
حضر اللقاء كلا من الاستاذ محمود العبد منسق المنظمات الدولية والذي من جانبه والذي أشاد بما بمبادرة الشباب الصيادلة وبما لديهم من فكر مستنير ومنفتح على جميع الاطراف مؤكدا أن البدايات السليمة تؤدي إلى نتائج سليمة ومثمرة .

وتحدث كلا” من د/ عبدالقوي الحريري د/أيناس فاروق
د/أمجعلي البطاني وهم من كوادر صندوق الامداد الدوائي عن تفائلهم بأن يكون هذا الملتقى الصيدلاني نافذة أمل جديدة لتغيير حقيقي يعزز دور الصيدلاني في المجتمع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى