عيادات الهلال الإماراتي المتنقلة تقدم خدماتها لأهالي الحديدة اليمنية

عدن24 ـ متابعات

زارت العيادات الطبية المتنقلة، التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة اليمنية، لتقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية للمواطنين، في المناطق التي لا تتوافر فيها المستشفيات ومراكز صحية.

وأشار أحد العاملين في الفريق الطبي بالعيادة المتنقلة، إلى تفقد القرى والمناطق النائية بمديرية التحيتا، لمعالجة مرضى الإسهال والملاريا وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية، وسوء التغذية وفقر الدم والضغط والجهاز البولي وأمراض النساء والولادة.

وتمثل العيادات الطبية المتنقلة، إحدى الوسائل الحديثة لمواجهة تحديات الأوضاع الصحية في المناطق البعيدة عن المستشفيات والمراكز الصحية، وتستهدف الوصول إلى القرى والمناطق النائية البعيدة عن المنشآت الصحية، لتقديم الخدمات العلاجية والأدوية اللازمة للمواطنين ومعالجتهم، مما خلفته ميليشيات الحوثي من معاناة حقيقية للأسر في الساحل الغربي.

وعبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للجهود الإغاثية المبذولة من قبل الإمارات، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر، من أجل إيصال المساعدات الطبية إلى مناطقهم المحرومة والبعيدة، مشيرين إلى أن الأهالي استفادوا بشكل كبير من الخدمات الطبية التي يقدمها الفريق الطبي المرافق للعيادة المتنقلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى