رئيس مصلحة الدفاع المدني يطلع على ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوة

وجه رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد محمد الشبعان ، فروع المصلحة بالمحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي، برفع الجاهزية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتعزيز الاستعداد التام والاستجابة السريعة للتعامل مع آثار المنخفض الجوي المتوقع والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

واطلع العميد الشبعان، على ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوة بمديرية البريقة، تحسباً لأي طارئ اثر المنخفض الجوي الذي شهدته المحافظات الشرقية ومن المحتمل وصوله إلى المحافظات المجاورة لمحافظة عدن.

واكد على أهمية رفع جاهزية المركبات وتكوين غرف عمليات مشتركة للتنسيق ومتابعة المستجدات المتعلقة بالمنخفض الجوي..داعيا طواقم الدفاع المدني في عدن وفروع المصلحة بالمحافظات المجاورة لعدن، الى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية التي قد تواجهها العاصمة د عدن والمحافظات المجاورة لها ، والعمل على فتح ممرات السيول.

وشدد على أهمية تعزيز الوعي العام لدى المواطنين الساكنين في الوادي الاعظم وتوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة..داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق الدفاع المدني وإزالة كل العوائق التي تقف أمام ممرات السيول..مشيراً إلى أن مصلحة الدفاع المدني وفروعها بالمحافظات، كثفت جهودها لمواجهة المنخفض الجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى