بالوثائق.. مسؤول بوزارة الصحة يحرم العاصمة عدن من مشروع صحي هام

عدن24| خاص:

كشفت وثائق حكومية حصرية تحصلت عليها صحيفة عدن24 تورط الدكتور حسين الغانمي، المنسق الخاص بوزارة الصحة لمركز الملك سلمان للإغاثة، في فضيحة خطيرة تتعلق بمشروع صحي حيوي في العاصمة عدن.
وبحسب هذه الوثائق، فإن الدكتور الغانمي قام بمخاطبة جمعية الأمير فهد بن سلمان وأعرب عن عدم حاجة مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهورية بعدن للتمويل والموازنة اللازمة لتشغيل المركز، مما أدى إلى حرمان المدينة من الرعاية الصحية المهمة التي يقدمها المشروع.

تسبب هذا القرار الاستباقي والتجاهل للآثار السلبية المحتملة في إثارة غضب السكان المحليين والمجتمع الطبي، حيث تعتبر خدمات المركز الصحي ضرورية لمعالجة حالات الفشل الكلوي في المدينة. وما يثير المزيد من الغضب هو عدم اتخاذ أي إجراء حكومي رسمي ضد الدكتور الغانمي حتى الآن، ويتساءل الكثيرون عما إذا كان سيتم ترقيته على الرغم من الفضيحة التي أحدثها.

تتزايد المطالبات بأن تتدخل الحكومة لمعالجة هذا الوضع وتوفير التمويل اللازم للمشروع الصحي، حيث يتوقف صحة العديد من المرضى على توفر هذه الخدمات الحيوية.

من جانبهم، يطالب السكان والمجتمع الطبي بسرعة التحقيق في هذه الفضيحة ومحاسبة المسؤولين المتورطين في تعطيل المشروع الصحي الحيوي، وذلك لتجنب تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل وضمان تقديم الرعاية الطبية الجيدة للمرضى في العاصمة عدن.

img 20240326 wa0008
img 20240326 wa0009

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى