الرئيس الزُبيدي يدشّن إدخال آليات جديدة للقوات البحرية

دشّن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، إدخال عدد من الآليات الجديدة التابعة للقوات البحرية للخدمة.

وكان في استقبال الرئيس القائد، لدى وصوله مقر قيادة القوات البحرية بالعاصمة عدن، وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، وقائد القوات البحرية الفريق الركن عبدالله النخعي.

وأكد الرئيس القائد خلال التدشين على أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة في مساعدة القوات البحرية على القيام بمهامها، في ظل ما تشهده المياه الإقليمية من تصعيد مستمر من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية في استهداف خطوط الملاحة الدولية.

وجدد الرئيس القائد دعوته لقيادة قوات التحالف العربي والتحالف الدولي، لدعم قواتنا البحرية، في جانب التدريب والتأهيل، وتعزيزها بالامكانيات لتكون عنصرا فاعلا في التحالف الدولي ضد الإرهاب، وحماية خطوط الملاحة الدولية.

ومن جانبه، أوضح وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري أن إدخال هذه القطع الجديدة إلى القوات البحرية، يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الجاهزية القتالية للقوات البحرية، والدفاع الساحلي، مؤكدا أن لدى قواتنا البحرية ما يكفي من القادة والكوادر الفنية التي تمكنها من استعادة دورها الريادي في حماية المياه الإقليمية وتأمين خطوط الملاحة الدولية بكل كفاءة واقتدار.

وفي ختام التدشين، عبّر الفريقان الداعري والنخعي عن شكرهما الجزيل للرئيس الزُبيدي بتشريفه لوزارة الدفاع بهذا التدشين، وكذا دعمه المستمر لوزارة الدفاع والمؤسسة العسكرية بشكل عام، والقوات البحرية بشكل خاص.

حضر التدشين اللواء الركن صالح علي حسن رئيس هيئة العمليات المشتركة، واللواء محمد صالح الشاعري قائد الشرطة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى