فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي عددا من ممثلات الأحزاب السياسية في حضرموت

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي، برئاسة الأستاذ عبد السلام مسعد، الجمعة، في مديرية المكلا، بعدد من ممثلات الأحزاب السياسية في محافظة حضرموت.

وأعرب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي، عن سعادته بهذا اللقاء الذي شمل ممثلات عن أحزاب سياسية مؤثرة، والذي رحب في مستهله بالحضور، مقدماً لهُن التهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس، وقدوم شهر رمضان المبارك.

وأكد الأستاذ مسعد خلال اللقاء، أن التقارب بين جميع أبناء الجنوب بكل انتمائاتهم السياسية والاجتماعية، هو الضامن لتحقيق المصلحة المشتركة للشعب، مشيراً إلى أن المناكفات البينية وتوظيفها سياسياً، تنعكس بشكل سلبي على استحقاقات المواطنين.

ونوّه رئيس فريق الحوار، إلى أن هذا اللقاء واللقاءات المقبلة هي تنفيذاً لمخرجات اللقاء التشاوري الذي انبثق عنه الميثاق الوطني الجنوبي، موضحاً أن الهدف الأسمى هو تحقيق التوافق الوطني ووحدة الصف، خاصة مع الظروف الإقليمية والدولية وتأثيراتها على البلاد.

من جانبه قال السفير عبد الكريم أحمد سعيد، عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، إن الدور الريادي للمرأة الحضرمية قد فرض نفسه على كافة الأصعدة، متطرقا إلى مخرجات اللقاء التشاوري التي أكدت على تمكين المرأة في كافة المجالات، والذي يأتي ذلك في سياق اهتمام المجلس الانتقالي.

وناقش اللقاء، عدة محاور رئيسية تناولت وضع المرأة الحضرمية خصوصاً، والجنوبية عموماً، حيث تم استعراض قضايا الخدمات الاساسية، ومشكلات المسيرة التعليمية، بالإضافة إلى سُبل المعالجات لما تم ذكره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى