شبوة.. قائد المقاومة الجنوبية بميفعة ينجح في نزع فتيل صراع قبلي بالمديرية

نجحت وساطة من قبيلة آل باعوضه يقودها قائد المقاومة الجنوبية بمديرية ميفعة جهاد مهدي لثيلم، اليوم الأربعاء، في نزع توتر قبلي بين آل سليمان حمير وآل خليفة، تم على اثره إغلاق أحد المصانع التابعة لأحد ابناء خليفة من قبل آل سليمان وايقافه عن العمل في محافظة شبوة.

وأكد مصدر قبلي أن قائد المقاومة الجنوبية جهاد لثيلم باعوضه وبمعيته الشيخ عيدروس لمدح باعوضه، واركان حرب المقاومة الجنوبية اوسان احمد يسلم صليصل باعوضه، ورئيس الدايرة الجماهيرية بالمقاومة الجنوبية بمديرية ميفعة مسلم محمد ناصر لكرش باعوضه، والشيخ مجدي عبدالله الهميس، قد نجحوا في مساعيهم، ونزعوا فتيل التوتر بين الطرفين.

وقال المصدر القبلي أن قائد المقاومة جهاد لثيلم ومن معه من وجهاء قبيلة آل باعوضه طلبوا من آل سليمان رفع المنعان وفتح مصنع الخليفي الذي تم إغلاقه، مطالبين اياهم بضبط النفس وتحكيم العقل واعطائهم مهلة إلى أن يتم الجلوس مع الطرف الآخر.

من جانبهم رحب آل سليمان بقائد المقاومة الجنوبية جهاد لثيلم ومن معه، شاكرين حرصهم على حفظ الدماء والحفاظ على أواصر الأخوه، ووافقوا على فتح المصنع واعطاء مهلة لمدة شهر كامل ليتم الجلوس مع قبيلة خليفة، تقديرا لقدوم قائد المقاومة والوفد المرافق له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى