برعاية الانتقالي.. جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تختتم برنامج الأشغال اليدوية للكفيفات “حياكة الصوف”

اختتمت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، برنامج الأشغال اليدوية “حياكة الصوف”، والذي اقيم برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبإشراف دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية في الأمانة العامة.

وتضمن البرنامج فترة تدريبية مكثفة استمرت لمدة شهراً كاملاً، شملت مجموعة من الدروس والتدريبات العملية حول تقنيات حياكة الصوف وتصميم الأزياء، وتم توفير جميع المواد اللازمة للتدريب، بما في ذلك المعدات والخيوط الملونة المخصصة للمكفوفين.

وفي كلمة دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية ألقاها خلال الحفل،  عضو الدائرة, خالد عبدالله حسن،  اشاد بالجهود المبذولة من قبل الكفيفات وأبدى اعتزازه بمهاراتهن وإرادتهن في تحقيق النجاح، مشيراً إلى أن برنامج “حياكة الصوف” يشكل خطوة هامة نحو تمكين الكفيفات وتوفير فرص عمل ودخل مستدام لهن.

وأكد حسن على أن النتائج التي أظهرها البرنامج كانت مبهرة وبينت قدرة المشاركات في تطبيق مهارات الحياكة ببراعة وإبداع، مثل الأوشحة والأغطية والملابس.

واختتم البرنامج بتكريم المشاركات وتوزيع الشهادات التقديرية على الكفيفات الناجحات في البرنامج، وكذا تم تكريم دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بدرع تذكاري نظير لدعمها المستمر للجمعية.

هذا وعبرت المشاركات عن فخرهن وسعادتهن بتحقيق هذا الإنجاز، شاكرات للمجلس الانتقالي الجنوبي وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين على الدعم والفرصة التي منحت لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى