الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع توزيع معدات وأجهزة طبية للمستشفيات والمراكز الصحية بساحل حضرموت

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توزيع معدات وأجهزة طبية للمستشفيات والمراكز الصحية في ساحل حضرموت، بهدف تعزيز البنية التحتية الصحية وتحسين الخدمات الطبية في ساحل حضرموت، وتلبية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة.

حضر حفل التدشين الدكتور محمد صالح الجمحي، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت، معية الدكتورة أبتسام المعاري المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة و الطفولة، ومسؤول الفريق الطبي بالعيادة المتنقلة التابعة للهيئة الدكتورة تنوير باسعد.

وتستفيد من هذه المعدات والأجهزة الطبية 10 مستشفيات ومراكز صحية بساحل حضرموت، وتضمنت المعدات والأجهزة التي تم توزيعها اليوم على مستشفى المكلا للأمومة والطفولة مجموعة واسعة من المعدات الطبية المتطورة، بما في ذلك اجهزة تخطيط القلب، واجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمريض، واجهزة صدمات القلب الكهربائيه، ومضخات الحقن الوريدي، و كشافات فحص، واجهزة شفط السوائل، واطقم ادوات جراحيه، واجهزة منظار الحنجره، وثلاجات تطعيم مخبريه، وأسرة رقود كهربائية.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، أعرب الدكتور محمد صالح الجمحي عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها الرامية لتعزيز الرعاية الصحية في في محافظة حضرموت، وأشاد بالتعاون الوثيق الذي يجمع بين الهيئة ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت، مؤكدًا أن هذا المشروع سيسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع المحلي.

من جانبها أعربت الدكتورة أبتسام المعاري المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة و الطفولة عن شكرها وتقديرها لمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة والهلال الاحمر الاماراتي لدعمهم بالمعدات و الاجهزة الطبية التي سيكون لها دور فاعل في تطوير وتحسين المنظومة الصحية، راجية بأن يستمر هذا الدعم خلال المدة القادمة من أجل تقديم الخدمات العلاجية النوعية للمرضى.

من جهتها قالت الدكتورة تنوير باسعد ممثله عن الهلال الأحمر الاماراتي أن هذه المعدات و الأجهزة الطبية سيكون لها أثر كبير في خدمة المرضى بالمستشفيات و المراكز الصحية بالمحافظة بما يسهم في تخفيف وطأة معاناة المرضى بمديريات حضرموت الساحل خلال المدة القادم، وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تعزيز قدرات المنظومة الصحية في المحافظة وتحسين الحياة الصحية للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعمل بشكل مستمر على تنفيذ مشاريع إنسانية وطبية في المحافظة، بهدف تحسين الظروف الصحية وتقديم الدعم للمجتمعات المحلية، وتأتي هذه المبادرات في إطار الجهود الإنسانية والتنموية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، وتعكس التزامها بتقديم المساعدة والدعم للشعب اليمني في مختلف المجالات.

وبهذا المشروع الجديد، تستمر الهيئة في تعزيز شراكتها مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت، وتعزيز التعاون المشترك لتحسين الخدمات الصحية وتعزيز الرعاية الصحية في المنطقة.

حضر التدشين كل من: الأستاذ عبدالسلام حمران المدير المالي، و الأستاذ نضال بامسعود رئيس قسم التجهيزات الطبية بمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة، و الدكتورة سهير قنزل وعدد من مندوبي هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، وعدد من المختصين بمستشفى المكلا للأمومة و الطفولة.

من/ علي الجفري_ تصوير احمد بانافع

https://www.adengad.net/news/727640

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى