رئيس انتقالي أبين يتفقد مختبرات مركز الابحاث الزراعي بمدينة الكود

قام رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ حسن غيثان الكازمي اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمختبرات مركز أبحاث الكود الزراعي.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور حسين الهيثمي إلتقى غيثان بمدير المركز الدكتور محمد الخاشعة الذي أستعرض أهمية ودور المختبرات في تشخيص الأمراض الفطرية والحشرية والاحياء الدقيقة ومعرفة مسبباتها والوقاية منها بشكل آمن والحفاظ على كمية ونوعية الإنتاج في اعلى مستوى وتحديد المشاكل التي تعاني منها التربة ومياه الري والنباتات.

وأشاد الاستاذ حسن غيثان بدور المركز واهميته العلمية الذي يعود تاريخه إلى العام 1955م باعتباره اقدم مركز أبحاث على مستوى الجزيرة له مكانته في الأبحاث الزراعية وفي المشاتل الخاصة بالحقول البحثية .

وأثنى غيثان على جهود إدارة مركز الأبحاث التي لعبت دورا كبيرا في الحفاظ على ممتلكات وأصول المركز الذي تعرض للتدمير من قبل قوات الاحتلال اليمني، ومشيدا بالكوادر البحثية التي أسهمت في وضع بصماتها من خلال تطوير أساليب الإنتاج وقدمت خدماتها للمزارعين.

مؤكدا حرص قيادة المجلس في المحافظة على مساندة الإدارة للنهوض بالمركز الذي كان له دوراً إيجابياً في مجال الزراعة والابحاث العلمية وتقديم الخبرات التي ساعدت على تطوير الإنتاج الزراعي لمختلف المحاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى