مواجهة نارية بين باريس ودورتموند في نصف نهائي الأبطال

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على بوروسيا دورتموند الألماني مساء اليوم، الأربعاء 1 من أيار، على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل النادي الباريسي للمربع الذهبي، بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين، فيما تأهل بوروسيا بفوزه على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعول سان جيرمان على نجمه المتألق كيليان مبابي لمواصلة المشوار نحو النهائي، ولا سيما أنه يتصدر ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 8 أهداف.

في المقابل، يسعى “أسود الفيستفاليا” لاستغلال إقامة المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم من أجل تحقيق الفوز، ولم يخسر الفريق الألماني في آخر عشر مباريات على أرضه في المسابقة، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 4.

ويطمح الفريقان لخطف ورقة العبور إلى النهائي، لمواجهة ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني على ملعب ويمبلي.

تاريخ مواجهات الفريقين
موقع “جول” تحدث عن تاريخ مواجهات الفريقين، ويعد هذا اللقاء هو السابع بينهما، حيث فاز الفريق الفرنسي في مواجهتين، بينما فاز دورتموند مرة واحدة، وتعادلا في 3 لقاءات.

كما تعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجهًا لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

ويخوض باريس سان جيرمان نصف النهائي الرابع في تاريخه بالبطولة، علمًا أنه بلغ النهائي مرة واحدة وذلك في عام 2020 وخسر اللقب أمام بايرن ميونيخ.

أما دورتموند فيخوض خامس نصف نهائي في تاريخه بالبطولة، والأول منذ نسخة 2013 عندما أقصى ريال مدريد، قبل أن يخسر أمام مواطنه البايرن في المباراة النهائية.

ويملك دورتموند لقبًا وحيدًا في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى