محمد بن زايد ينعي شهداء الإمارات بالصومال ويتعهد بالعمل من أجل السلام

نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات شهداء بلاده من منتسبي القوات المسلحة خلال أداء الواجب في الصومال.

وقال رئيس دولة الإمارات، في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا): “رحم الله شهداء الإمارات الذين قدموا أرواحهم وهم يؤدون واجبهم في دعم الأمن والاستقرار في الصومال الشقيق”.

وأضاف أن “تضحيات شهدائنا لن تُنسى وسنستمر في العمل من أجل السلام في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت، السبت الماضي، استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.

وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان نشر على منصة إكس (تويتر سابقا)، أن العمل الإرهابي وقع في أثناء أداء منتسبي القوات المسلحة الإماراتية مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، التي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وقال البيان: “تتقدم وزارة الدفاع (الإماراتية) بخالص العزاء لذوي الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأشار البيان إلى أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.

وتشترك دولة الإمارات في تدريب الجيش الصومالي الذي يستعد لتسلم مهام تأمين البلاد من الهجمات الإرهابية بعد انتهاء مهمة البعثة الأممية في البلاد العام الجاري، وذلك في إطار اتفاقية تعاون أمني وعسكري وقعت في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى