المنسقية العليا للانتقالي تختتم الورشة الإرشادية حول مفهوم الصلابة النفسية لدى المرأة في العاصمة عدن

عدن24 – غمدان الشعيبي

:
اختتمت المنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة – عدن صباح اليوم الثلاثاء، الورشة الإرشادية لتنمية مفهوم الصلابة النفسية وتمكين المرأة لإدارة اتخاذ القرار تحت شعار “اكثر صلابة من أجل التغيير” في خور مكسر بالعاصمة عدن.

حيث افصحن المشاركات في الورشة عن بالغ سعادتهن في الورشة، التي تعزز أفكارهن بمفاهيم الصلابة وكيفية التعامل مع المجتمع، من خلال التحلي بالقيم والأخلاق والصبر، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهن، وتغذية أفكارهن بمفهاهيم الصلابة النفسية و مواجهة آثارها السلبية.

وقدمت د. أروى العبادي مدربة الورشة شرحا مفصلا عن الصلابة النفسية وتمكين المرأة لإدارة اتخاذ القرار، بالإضافة إلى طرح الكثير من الأسئلة للمشاركات، للتعبير عن كيفية الصلابة في اذاهانهن وكيفية مواجهة مخاطر الصلابة ودراسة نفسية المجتمع بطرق إيجابية تجعل المرأة اكثر قوة وتمكينا من خلال مشاركتها في صنع القرار.

وعبرت د. ريما همشري رئيس إدارة المرأة التعليم في المنسقية العليا للانتقالي عن بالغ شكرها وامتنانها للرئيس الزُبيدي على رعايته الكريمة لهذا الورشة، مشيرة بأن مثل هذه الورش تعزز الكثير من قدرات المرأة في بناء مجتمع متسلح بالوعي والصبر، وترسيخ نفسية إيجابية لديهم.

كما دعت د. همشري المجلس الانتقالي الجنوبي بدعم مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيليه لإحياء المكانة الريادية للمرأة الجنوبية في بناء مجتمعات متسلحة بالعلم والبناء، وتشجيع المرأة للمشاركة في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية، لكونها جزء مهما في بناء المستقبل للأجيال الواعدة.

واستغرقت الورشة الإرشادية ليومين متتاليين، برعاية كريمة من الرئيس القائد “عيدروس الزُبيدي” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والتي استهدفت اكثر من من 35 مشاركة من دكاترة وأساتذة ومعيدات من مختلف كليات جامعة عدن في عموم محافظات الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى