قيادي إخواني: لن نوجه سلاحنا ضد الحوثي بعد اليوم

ضمن التخادم الإخواني الحوثي ووفقاً للفتوى الدينية التي أصدرها الشيخ عبدالمجيد الزنداني القيادي الروحي لجماعة الإخوان فرع اليمن والمطلوب للولايات المتحدة الأمريكية التي وضعته على قائمة الإرهابيين المطلوبين لديها نتيجة تورطه بالإرهاب ،والذي دعا جميع التنظيمات والحركات الجهادية والأحزاب باليمن إلى نبذ الفرقة وتوحيد الصف إلى جانب الحوثي لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر وباب المندب وافشال ما وصفها بالمشاريع الإنفصالية بالمحافظات الجنوبية .

حيث أعلن اول قائد عسكري بالجيش الوطني التابع لجماعة الإخوان بمأرب العقيد حسين القشيبي عدم قتال الحوثي في هذا التوقيت معتبراً أن من يقاتل الحوثي يعتبر مساند للصهاينة.

واضاف القشيبي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه عبر منصة” إكس ” قائلاً : عليا العار إن وجهت سلاحي في وجه الحوثي وهو يدافع عن غزة ومن يفعل ذلك ديوووث وسلامتكم ياقوم.

وفي تغريدات ممثلة اعلن العقيد “حسين القشيبي ” القيادي العسكري في جيش الإخوان قراره بعدم الدخول في اي معركة جديدة مع الحوثي الذي يدافع وحيداً عن غزة، حسب تعبيره.

وقال القشيبي : بأسمي وبأسم كل المنشقين من جيش الشرعية لن ندخل في معركة جديدة مع الحوثي الذي يدافع وحيداً عن غزة ونعلن استنكارنا لكل من يشارك القوات الأمريكية والبريطانية في حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وتابع : لن نساعد شرعية المطبعين على المشاركة في دماء ابناء غزة وهو الأمر الذي وصفه المراقبون بأن تلك المواقف الإخوانية ليست غريبة بل هي امتداداً لتخادمهم المستمر مع مليشيات إيران الحوثية على امتداد محافظات الشمال وتسليمهم الجبهات والمعسكرات والأسلحة المقدمة من التحالف العربي لمليشيات الحوثي بدون قتال .

من جهته دعا محمد بن عبدالمجيد الزنداني جمع الحركات الجهادية والمقاومة في تعز والبيضاء ومأرب إلى التوحد لمواجهة العدوان الصليبي الامريكي البريطاني والالتفاف خلف زعيم الحركة الحوثية عبدالملك الحوثي .

واكدت مصادر محلية في محافظة البيضاء اليمنية عن اجتماع عقد قبل ايام في مديرية الصومعه وبمشاركة قيادات رفيعة من تنظيم القاعدة بولاية البيضاء مع قيادات ومشرفيين حوثيين وتم الاتفاق على وحدة الصف والقتال ضمن عملية طوفان الأقصى التي نفذها الحوثي خلال اليومين الماضيين على مديرية بيحان بمساندة تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة البيضاء وطالبوا بسربان تنفيذ الاتفاقية في الصومعه على جميع الجبهات والمحافظات بما فيها مارب وتعز والحديدة واب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى