رئيس انتقالي الضالع يبحث مع منظمة الصليب الأحمر الدولي سبل تعزيز الدعم الصحي والإنساني والخدمي في المحافظة

التقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، في مكتبه اليوم السبت، فريق منظمة الصليب الأحمر الدولي برئاسة الأخت فريا رادي، نائبة رئيس البعثة، ومسؤولة البرامج في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وشهد اللقاء الذي حضره نائب رئيس انتقالي الضالع الأستاذ قاسم صالح ناجي، مناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بأوضاع المحافظة إلى جانب أهمية دعم المستشفى الميداني حجر وبعض المرافق الصحية التي بحاجة للتدخل العاجل لرفع من حجم التحديات التي تواجهها.

كما بحث اللقاء، خطة أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظة وتدخلاتها خلال العام الجديد، وأهمية التدخل في مجال الصحة والمياه والتدريب على الإسعافات الأولية والطوارئ والقانون الدولي والإنساني .

وشدد العميد مهدي، على أهمية مضاعفة الجهود وتعزيز سبل الدعم للمحافظة لا سيما فيما يتعلق بأوضاع النازحين شمال غرب المحافظة الذين يتعرضون للقصف المدفعي الحوثي وأهمية تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من حدة أوضاعهم المعيشية، مشيراً إلى أن الضالع تمر بظروف استثنائية بالغة التعقيد وبحاجة ماسة لتقديم الدعم اللازم في مختلف المجالات المعيشية.

وأشاد العميد مهدي، بالجهود والاهتمام الكبير التي توليه منظمة الصليب الأحمر في دعم المحافظة في شتى المجالات، داعياً فريق المنظمة إلى تقديم المزيد من الدعم ومنح المحافظة المشاريع الخدمية التي سيكون لها نقطة تحول في النهوض بواقع خدماتها المعيشية وتحسين من مستوى أوضاع المواطنين.

من جانبها، أكدت نائبة رئيس البعثة، ومسؤولة البرامج في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الأخت فريا رادي، على ضرورة مضاعفة دعم المنظمة لمحافظة الضالع وتوسيع نطاق دعمها في كافة القطاعات الخدمية، مشيدة في السياق ذاته بدور قيادة انتقالي الضالع على ما تبذله من جهود حثيثة في سبيل خدمة أبناء المحافظة وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه فريق المنظمة وتسهيل الإجراءات اللازمة أمامهم.
/ مهيب الجحافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى