الإمارات تخسر أمام إيران وتعبر لثمن النهائي

خسرت الإمارات أمام إيران (1-2)، على ستاد المدينة التعليمية في الريان مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من كأس آسيا في قطر.

وتأهلت الإمارات رغم الخسارة، للقاء طاجيكستان، ثاني المجموعة الأولى، في الثامنة من مساء الأحد المقبل، بتوقيت الإمارات، ضمن الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، وذلك بعد حسمها للمركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وتفوقت الإمارات في الترتيب، بفارق الأهداف على فلسطين التي حلت في المركز الثالث، بعد فوزها (3-0) على هونج كونج مساء اليوم، على ستاد عبد الله بن خليفة في الدوحة ضمن الجولة نفسها.

وحسمت إيران صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بوصولها إلى 9 نقاط من 3 مباريات، بينما ودعت هونج كونج كأس آسيا دون أي نقاط.

وجاء الشوط الأول من جانب واحد فقط، لمصلحة إيران التي أضاعت فرصة لحسم مبكر للمواجهة بإهدار فرص عديدة للخروج بغلة كبيرة من الأهداف.

واكتفت إيران بهدف وحيد في الدقيقة 26، عن طريق مهدي طارمي، بعد تمريرة وصلته من زميله سردار آزمون، خلف مدافعي الإمارات في لحظة غياب للتركيز.

وألغى الحكم هدفا لإيران في الدقيقة 33 بداعي تسلل مسجل الهدف علي جولزاده، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وجاء الشوط الثاني سريعا مع تطور الأداء الهجومي للإمارات، التي احتسب لها الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بعد تعرض يحيى الغساني للعرقلة، وسددها الغساني بنفسه، وصدها الحارس الإيراني علي رضا، في الدقيقة 64.

ولم يفق لاعبو الإمارات من الصدمة، حتى عاجلتهم إيران بهدف ثانٍ بتسديدة قوية من مهدي طارمي في الدقيقة 65.

وألغى الحكم هدفا آخر لإيران بداعي تسلل صاحب الهدف سردار آزمون في الدقيقة 67، ثم ألغى هدفا ثالثا لإيران سجله محمد موهيبي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 81.

ونجح المنتخب الإماراتي في تسجيل هدف التأهيل للدور التالي للبطولة في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدم يحيى الغساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى