المواصفات ترفض شحنة دجاج فاسد بميناء عدن وتتلف منتجات أخرى مخالفة في تعز والمهرة

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في ميناء الحاويات بالعاصمة عدن برفض شحنة مستوردة عبارة عن حاوية بطول 40 قدم تحتوي ألفان وثمانمائة وثمانية وتسعين (2898 ) كرتون من الدجاج المجمد المستورد ذات المنشأ البرازيلي ماركة سيارا.
حيث تبين أنها فاسدة ومخالفة للمواصفات القياسية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي كون المنتج قد وصل الى مرحلة الادماء والذي معه تنشأ البكتيريا الممرضة للإنسان واشهرها السالمونيلا والتي تعتبر السبب الرئيسي في التسمم الغذائي وظهور لعدم الحفاظ عليه مجمداً عند (-18) درجة مئوية مما يؤدي الى ذوبان المنتج وحدوث الادماء وتحلل الانسجة.
كما تم رفض 186 كيس وزن 25 كيلوجرام من الفلفل الاسود لتعفن المنتج نتيجة تعرضه للبلل، ورفض كمية من حنفيات الماء البلاستيكية المغشوشة ذات منشأ صيني ومدون عليها ذات منشأ تركي بهدف الغش والخداع.

وعبر مكتبها في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة قامت الهيئة برفض وإتلاف كمية من الأحذية فيها تلميح شكلي بلفظ الجلالة مدون أسفل الحذاء، وتشدد الهيئة إجراءاتها الرقابية على المنتجات التي تحمل إساءة للفظ الجلالة أو مخالفة لمبادئ الشريعة الإسلامية والدين الحنيف، تمت عملية الإتلاف بمشاركة جمرك شحن والجهات ذات العلاقة.

كما قامت الهيئة عبر فرعها في محافظة تعز بضبط وإتلاف 150 كرتون شوكولاتة مخالف للمواصفات القياسية في فترة الصلاحية، تم الاتلاف بمشاركة الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى