وزارة الزراعة والاسماك تبحث التعاون الثنائي مع الوفد الإقتصادي الالماني

بحث وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري وإستصلاح الأراضى، المهندس/ أحمد الزامكي، بديوان عام الوزارة، في العاصمة عدن، مع وفد وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية، في المانيا الإتحادية، برئاسة السيد/ بيرنهارد وورم، مدير التعاون الإقتصادي والتنمية، الذي يزور بلادنا حاليآ، مجالات التعاون المشترك في مجالات قطاعي الزراعة والأسماك.

 وأستعرض وكيل الوزارة مع الوفد الالماني احتياجات المجالات الزراعية والسمكية، والجهود التي تبدلها الوزارة، بهدف الإرتقاء بنشاطاتها التنموية، وبما تلبي متطلبات السوق المحلية والخارجية، في ظل الأوضاع التي تعيشها بلادنا، بفعل أستمرار تداعيات الحرب، والتي اثّرت على مقدرات الأمن الغذائي.

 وتطرق اللقاء الى بحث امكانية توافير الدعم اللازم، لتنفيد عدد من المشاريع المستقبلية، في قطاعي الزراعة والأسماك، والمزمع تنفيذها في عموم المحافظات المحررة، على ضوء الالية المتبعة، في اطار التعاون الثنائي بين البلدين، لتنفيذ تلك المشاريع.

 وشدد الوكيل/ الزامكي على أهمية التنسيق الجاري بين الوزارة والجانب الالماني، عند تنفيذ تلك المشاريع، بما يضمن الاستفاذة المثلى من الدعم الالماني المقدم، وفق البروتوكولات الموقعه بين الجانبين.

 من جانبه أكد السيد/ بيرنهارد وورم، عن الأولوية التي توليها الحكومة الألمانية، وعلى وجه الخصوص الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، اهمية الاستمرار في دعم اليمن، خاصة في القطاعين الزراعي والسمكي، وسعيها بحث رفع سقف الدعم التنموي، ليلبي متطلبات الشعب اليمني، بهدف التخفيف من الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب، معبرآ عن تقديرة لتفاعل قيادة الوزارة، في التفاعل الايجابي في تقديم التسهيلات اللازمه، للاستفادة من قيمة المشاريع التي تنفذها الحكومة الألمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى