محافظ سقطرى يفتتح معرض صور لآثار التغيرات المناخية على الأرخبيل

افتتح محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم، معرض صور لآثار التغيرات المناخية على أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن إطار الفعاليات التي تقيمها جمعية سقطرى للحياة الفطرية، بالتنسيق مع مكتبي الهيئة العامة لحماية البيئة، والشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وفي الافتتاح الذي حضره مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الأستاذ سالم حواش، ومدير عام المالية عبدالحافظ سليمان، ومدير عام الإعلام أحمد جمعان، طاف محافظ سقطرى بمعرض الصور، الذي أحتوى على عشرات الصور واللوحات التي تبرز جانباً من التأثيرات الناجمة عن التغيّر المناخي.

وأكد المحافظ الثقلي، أهمية المعرض الذي يبرز الصور التي توضح حجم الأضرار التي لحقت بالبيئة والطبيعة بشكل عام في الأرخبيل .. مشيداً بدور جمعية سقطرى للحياة الفطرية في تنظيم مثل هذا العمل الذي يسهم في تعريف وإيصال الصورة الكاملة عن خطورة التغير المناخي على الأرخبيل والتدخلات التي تتطلب للحد من تأثيره.

ويهدف المعرض، الذي اقيم في مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، إلى تعريف الزوار والطلاب والباحثين والمهتمين ومختلف شرائح المجتمع، بآثار التغيرات المناخية منذ عام 2015م حتى 2023م وما شهدته خلالها سقطرى من أعاصير وسيول فيضانية، و أرتفاع في درجات الحرارة الغير معهود، وهو الأمر الذي يشير بالفعل إلى التغير المناخي في الأرخبيل.

وعلى هامش أفتتاح المعرض، كرمت جمعية سقطرى للحياة الفطرية، محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، بدرع شكر وعرفان، نظيراً ما قدمه من دعم وجهود في إنجاح انشطة وفعاليات الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى