سلمان للإغاثة يوزع الأثاث والتجهيزات المكتبية والحقائب المدرسية في ثلاث مدارس بسقطرى



وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، الأثاث والتجهيزات المكتبية والحقائب المدرسية في ثلاث مدارس بمحافظة أرخبيل سقطرى، استفاد منها 1.656 طالبة ، ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس، وذلك بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وثمّن محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي التدخلات الإنسانية الفاعلة لمركز الملك سلمان للإغاثة ودعمه المتواصل للقطاع التعليمي عبر تنفيذه حزمة من المشاريع المختلفة والهادفة لتوفير فرص تعليم أفضل لأبناء سقطرى خاصة واليمن عامة.

ويتضمن المشروع تقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لعدد 21 مدرسة في 7 محافظات، وتوزيع 19.000 حقيبة مدرسية، وتقديم برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة منظومة المشروعات التعليمية والتربوية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتعزيز قطاع التعليم في اليمن وتحسين مخرجاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى