هيئة التدريب والتأهيل تختتم دورتي “التواصل المجتمعي وإدارة النزاعات” و”النظم الحديثة في إدارة الوثائق والأرشفة التقليدية والالكترونية”

اختتمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية، الموسومة بعنوان “التواصل المجتمعي وإدارة النزاعات”.

وألقت الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل كلمة في ختام الدورة أكدت من خلالها بأن التدريب يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في التعامل مع النزاعات المجتمعية وآليات المبادرات المجتمعية، حاثة الجميع على الاستفادة من مخرجات الدورة على الواقع، وفي نشر ثقافة الوعي المجتمعي. 

وتناول التدريب الذي نفذه المدرب ميعاد جمّن واستمر لمدة خمسة أيام عدة محاور أبرزها وسائل وضوابط التواصل المجتمعي والأسري، وتجنب التواصل السيء، ومراحل النزاعات المحتملة، وكيفية مواجهتها، اضافة لتطبيقات الدورة وأنشطة العمل الجماعي.

كما اختتمت هيئة التدريب والتأهيل، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية، الموسومة بعنوان “النظم الحديثة في إدارة الوثاق والأرشفة التقليدية والالكترونية”.

وأكدت الدكتورة باشراحيل إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى تزويد المشاركين بمفاهيم وقضايا أساسية في مجال برامج الأرشفة وإدارة الوثائق وأهميتها وتقنياتها في مجال التصنيف والحفظ والمداولة والسرية.

وأشارت الدكتورة باشراحيل إلى حرص الهيئة في تأهيل كادر المجلس الانتقالي الجنوبي بمهارات متقدمة في استخدام التقنيات الإلكترونية لاستحداث نظم الفهرسة والأرشفة، وكذا مهارات حمايتها وترحيلها واتلافها.

وتلقى المشاركون خلال الدورة التي استمرت خمسة أيام شرحاً واسعاً من المدرب أنور حزام حول متطلبات التحول من الأرشيف التقليدي إلى الالكتروني ومراحل انتقالها، والوظائف التي تقوم بها أنظمة الأرشفة الإلكترونية.

واستعرضت الدورة التدريبية عدداً من الأنشطة والتكليفات، والاستماع الى آراء المتدربين حول مدى استفادتهم من الدورة، والمقترحات المقدمة منهم لتلبية رغباتهم في تطوير وتعزيز المهارات الإدارية، حيث جرى بعدها توزيع الشهادات لجميع المشاركين في الدورتين التدريبيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى