مشروع مياه حبيل حنش بمديرية المسيمير.. الحلم أصبح حقيقة

شكر أهالي منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير، محافظة لحج، الاتحاد الاقتصادي الألماني لتمويله وافتتاحه مشروع مياه الشرب بعد معاناة من شحة المياه لسنوات.

وأشار الأخ حسان الفتاحي – عضو لجنة انتقالي محافظة لحج – إلى أن المشروع جاء بتمويل من الاتحاد الاقتصادي الألماني وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية وإشراف منظمة رؤية أمل وبتكلفة بلغت 280 ألف دولار ويتضمن منظومة تعمل بالطاقة الشمسية وتأهيل خزان “100” ألف لتر مكعب وشبكة مياه بطول “2000” متر ويغطي عدد ثلاثة عشر قرية في منطقة حبيل حنش.

وأضاف الفتاحي: “تم افتتاح المشروع بعد عمل دؤوب استمر مدة ثلاث أشهر متواصلة ليكلل بالنجاح”.

وأكد الأخ أحمد عبده – عضو لجنة التنمية بالمديرية – أن المشروع جاء بعد مناشدات أطلقها الأهالي طيلة السنوات الماضية بينوا من خلالها معاناتهم بسبب الجفاف وشحة المياه، ورغم الوعود من قبل أشخاص وجهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنها ذهبت أدراج الرياح. ورغم العراقيل والصعوبات التي واجهها المشروع إلا أن إرادة المخلصين أصرت على نجاحه.

وشكر الأهالي الجهات الممولة والداعمة والمنظمات المنفذة والمشرفة على المشروع وجميع الإخوة المهندسين والعمال وكل من ساهم في إنجاح المشروع الذي غطى عموم القرى المجاورة لمنطقة حبيل حنش ووصل إلى كل بيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى