تنفيذ مشروع العربة المتنقلة للكشف المجاني عن سرطان الثدي في المجمع الصحي بالتواهي

نفذت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة عدن، بالمجمع الصحي بمديرية التواهي، اليوم، مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي،بالتعاون مع مؤسسة جنى لتنمية الأسرة، ودعم من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.

ويهدف المشروع الذي يأتي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ” بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل” تحت شعار ” الوقاية كل الحكاية”، إلى تحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عبر جهاز الالتراساوند للحالات المشتبه بها وذلك من أجل حياة صحية سليمة.

وأكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية التواهي الدكتور خالد عبدالباقي، على أهمية الشراكة بين السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية والمؤسسة في تنفيذ الفعاليات والمحاضرات التوعوية بمرض سرطان الثدي..مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية من تقديم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه الانشطة التوعوية.

وثمن مدير مكتب الصحة بالمديرية، جهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ورسالتها السامية في تقديم مختلف الخدمات الطبية والفحوصات للمرضى وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الكشف المبكرة عن هذا المرض وفرص العلاج منه.

وأشار المدير الطبي والاداري بمؤسسة مكافحة السرطان بعدن الدكتور جمال حسين ، أن العيادة المتنقلة هي عبارة عن عربة مجهزة بأحدث الأجهزة، تساعد في الكشف عن مرض سرطان الثدي وهو في مراحله المبكرة، بواسطة جهاز الالتراساوند عبر الطبيبة الأخصائية والفريق الطبي المرافق.

وأكد أن المشروع سيستهدف محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، للكشف عن النساء اللاتي لا يستطيعن الحصول على خدمة الكشف المبكر ، موضحاً أن الكشف بواسطة هذه العربة المتنقلة سيكون بالمجان خلال شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى