رئيس جامعة عدن يدشن الورشة العلمية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة

نظمت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن الورشة العلمية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة .
وفي افتتاح الورشة القى الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ في مستهلها القيادة السياسية ممثلة بالدكتور / رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس وابناء الشعب اليمني بمناسبة اعياد الثورة الذكرى ال61 لثورة 26 سبتمبرالخالدة والذكرى ال60 لثورة 14 اكتوبرالمجيدة ..
معبرا عن تهانيه لعمادة وكوادروطلاب كلية اللغات بمناسبة اليوم العالمي للترجمة ، الذي يصادف اليوم السبت يوم اجازة رسمية الا ان الحضور المتميز اليوم يمثل اهمية بالغة لما وصلت اليه كلية اللغات من مواكبة لتطورات العصر والذي نسعى في جامعة عدن من خلاله للمساهمة بتحقيق النهوض الشامل للوطن ولمدينة عدن بشكل خاص.
مشيرا الى اهمية الورشة العلمية ومشاركة باحثين من مصر ومن جامعات عدن ولحج وابين في تقديم عدد من اوراق العمل المهمة .
واكد رئيس جامعة عدن وقوفه وتاييده لكل مطالب اعضاء هيئة التدريس في الجامعة ،ولكن بالطرق التي تراعي حق الطلاب و دون الاضرار بمستقبلهم التعليمي او توقف دراستهم في الجامعة .
وقال : لقد ظلت جامعة عدن وستظل بمشيئة الله واصرار منتسبيها مشعال نور في الحفاظ على المسيرة التعليمية في جميع كلياتها .وعلينا جميعا ان نستشعر مسؤلياتنا الدينية والوطنية تجاه نحو “32 الف طالب وطالبة في جميع كليات جامعة عدن ،وان لا يصير مستقبلهم ضحية للاضراب ..مؤكدا انه مع كل مطالب اساتذة ودكاترة الجامعة وفي نفس الوقت ليس مع حرمان الطلاب والطالبات من الدراسة .
داعيا الجهات الحكومية الى اعادة النظر في مطالب دكاترة الجامعة واعطائها الاولوية في المعالجة ولو بالحد الادنى.
من جانبه رحب الاستاذ الدكتور / جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بالمشاركين في الورشة العلمية .مؤكدا الاهمية التي يمثلها انعقاد الورشة العلمية بمناسبة اليوم العالمي للترجمة والذي ياتي في اطار مواكبة الكلية لكل جديد في الثورة العلمية التي تتطور كل يوم .
مشيرا الى ان الورشة العلمية ستناقش “12” ورقة عمل منها ورقتان لاشهر علماء الترجمة بجمهورية مصر العربية الشقيقة بالاضافة الى مشاركة عشرة باحثين باوراق علمية من جامعات عدن ،لحج وابين .
وتطرق الى الورش العلمية التي نظمتها الكلية لتقييم برامج المساقات التي تدرس فيها والاستعداد لتنظيم ورشة علمية في هذا المجال في 14 ديسمبر2023م .
وكانت قد القيت كلمة عن المشاركين القاها الدكتور / مشتاق جودت من جامعة لحج اشار فيها الى اهمية اوراق العمل التي ستناقشها الورشة مشيدا بجهود كلية اللغات والترجمة والتي كانت السباقة في احياء هذه الفعالية العلمية لمناقشة مواضيع تتعلق باهمية الترجمة في التواصل بين الامم والشعوب والحضارات وبين الماضي والحاضر والمستقبل.
حضر افتتاح الورشة الاستاذ الدكتور / محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ومدير عام مكتب رئيس الجامعة .ودكاترة وطلاب كلية اللغات والترجمة ،وإخرون.
/ عبدالسلام هائل /تصوير/ زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى