آلاف المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى استعداداً لرأس السنة العبرية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بإغلاق القوات الإسرائيلية العديد من الشوارع في مدينة القدس، استعدادا لعيد “رأس السنة العبرية”.

وكشفت مصادر مقدسية، أن “آلاف المستوطنين اقتحموا، فجر اليوم الجمعة، ساحة البراق في المسجد الأقصى، وقاموا بأداء طقوس تلمودية قرب حائط البراق، وذلك بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.

وأكدت المصادر، في ساعات الليل المتأخرة والفجر الأولى، احتفالات قرب سور مدينة القدس، وذلك للمناسبة ذاتها التي تصادف، يومي السبت والأحد المقبلين.

وفي السياق ذاته، كان، حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني،قد صرح بأن “المسجد الأقصى المبارك لا يزال يعاني من غلال الاحتلال القاتمة، حيث لم تترك إسرائيل المسجد منذ حرقه، في عام 1969، فهي حتى الآن تسعى للسيطرة عليه”.

وشدد وزير الأوقاف الفلسطيني على أن “الحرب التي لم تتوقف حتى اليوم ولا تزال نارها مشتعلة بالمسجد الأقصى، يواجهها الفلسطينيون والعرب والمسلمون بقوة، حيث يقفون ضد هذه الإجراءات، ويسخر الشعب الفلسطيني والمواطن المقدسي بشكل خاص كل الإمكانيات والقوة، التي يملكها من أجل مجابهة هذه التحركات العنترية الإسرائيلية، لمنع الاحتلال من الوصول إلى مبتغاه مطلقا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى