نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تقف أمام تقرير فصلي لنشاطها

عقدت الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة النقيب عيدروس عبدالله باحشوان، اليوم السبت (2 سبتمبر2023م)، اجتماعها الدوري لبحث سير نشاط النقابة وتوجهات عملها القادمة.
واستهل الاجتماع بالإستماع إلى التقرير الفصلي للنقيب، الذي تناول فيه ماتم إنجازه منذ التأسيس في يناير الماضي، وحتى نهاية شهر أغسطس المنصرم.

وتطرق النقيب في تقريره إلى استكمال البناء الإداري والتنظيمي للنقابة وتأسيس فروع للنقابة بجميع محافظات الجنوب، وكذا إلى توثيق المرحلة الأولى لقاعدة بيانات للصحفيين، واستقبال طلبات العضوية ومنح نحو 156 بطاقة عضوية للدفعة الأولى من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، مضيفا إلى ماشهدته النقابة من حراك نقابي وتفاعل الصحفيين والإعلاميين مع أنشطتها المختلفة والندوات وحلقات النقاش التي نظمتها.
وأشار التقرير إلى الجهود المبذولة لتأهيل مبنى النقابة وبناء ملحقات له، لتيسيير عملها، وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة عدن..، واستعرض التقرير  جهود التواصل مع النقابات والاتحادات الصحفية العربية والدولية وماتحقق من نتائج في هذا الشأن. 
كنا ناقش الاجتماع ضرورة التزام الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالقيم الرفيعة والمبادئ العامة وما تضمنه ميثاق الشرف الصحفي ، مؤكدا على أهمية تفعيل وتأسيس مجلس التأديب بالنقابة حسب مانص عليه النظام الأساس لها، مقرا  تأسيسه لمواجهة أي إخلال بشرف وأخلاقيات المهنة واعتبار البطاقة الصحفية ، وحاملها المسؤول والحامي لشرف المهنة وعدم الانزلاق الى سلوك يضر بشرف المهنة وسمعة النقابة.

كما تدارس اعضاء الهيئة الادارية التحضير للاجتماع الاول للمكتب التنفيذي واتخذ بصدده عددا من الاجراءات لانعقاده تضمنها محضر الاجتماع.
وأقر الاجتماع إقامة حفل تأبين لفقيد الصحافة والإعلام الرياضي عيدروس عبدالرحمن الوالي في مقر النقابة، يوم الاثنين القادم الموافق ال4 سبتمبر.

وهنأت الهيئة الادارية الزميل محمد هشام باشراحيل ، عضو المجلس العام للنقابة بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر رئيسا للتحرير ، وكذا الزميل مجاهد سالمين علي الحاج رئيسا لقطاع تلفزيون حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى