سياسة تفقير الجنوب !

كتب/ وضاح بن عطية

أتخذ الحزب الاشتراكي ابان حكمه دولة الجنوب سياسة طاردة للرأس المال وأمم الممتلكات الخاصة وتربع تجار الجنوب في دول الجوار وبعض دول العالم المليارديرات ؛

بعد إحتلال الجنوب حاول عفاش أن يستقطب التجار الجنوبيين لينهب ثرواتهم بذريعة (شريك حماية) وكل من عاد من التجار أخذ لمحة عن الإستثمار وعرف أن البيئة غير مناسبة .

مازالت الحكومة اليمنية حتى اليوم ترفض منح الجنوبيين وكالات تجارية وكل الوكالات احتكروها لتجار صنعاء وتعز بطريقة عنصرية مناطقية مقيته منذ مابعد اجتياح الجنوب وإلى اليوم ؛

مؤخرا تحاول القيادات الجنوبية الموجودة في مجلس القيادة والحكومة إعادة بعض الحقوق المسلوبة إلا أن عصابات وأحزاب الدولة العميقة (حوثية مؤتمرية إخوانية) تتآمر على الجنوب بطرق عنصرية خبيثة وتشغل الجنوب تارة بالإرهاب وتارة أخرى بالخدمات والمخدرات وتغذية الفتن والتحريض ووووالخ .

تخيلوا أن أكثر من عشرين بنك تجاري في صنعاء تحت سيطرة ورقابة الحوثي ورئيس الوزراء يسهل لهم كل شي بينما استخراج ترخيص لإنشاء بنك تجاري جنوبي أصعب من الحصول على جنسية في دول الخليج .

رئيس الوزراء يعرقل شراء وقود للكهرباء تحت حجة عدم وجود ميزانية ولكنه يصرف ملايين الدولارات يوميا لوزارة الخارجية لتمويل المنظمات والسهرات تحت حجة بدل معيشة وبدل سفر وبدل وبدل وبدل !!

يتحدثون عن العروبة والإسلام والأخلاق والوطنية والرجولة وهم يمارسون مايمارسه أسوأ المجرمين والحقراء بالتاريخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى