تصعيد حوثي فاشل في الحديدة ولحج.. خسائر فادحة للمليشيات

أعلنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، مساء الثلاثاء، صد هجومين بريين لمليشيات الحوثي في محافظتي لحج والحديدة في تصعيد ميداني جديد للمليشيات.

وقالت قوات المقاومة الوطنية في بيان ، إن “الوحدات العسكرية المرابطة جنوب الجراحي في محافظة الحديدة، تصدت لهجوم مسلح شنته مليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية، على مواقع القوات العسكرية والأعيان المدنية”.

وجاء ذلك التصعيد الحوثي إثر المظاهرة الحاشدة لأبناء تهامة المطالبة بفتح طريق حيس – الجراحي، وإنهاء معاناة المواطنين جراء استمرار إغلاق المليشيات الحوثية للطريق.

وقال الإعلام العسكري، إن الوحدات العسكرية خاضت اشتباكات مسلحة ضد مليشيات الحوثيين باستخدام الأسلحة الرشاشة والمتوسطة، وانتهت الاشتباكات بالتصدي للهجوم الحوثي المسلح وإخماد مصادر نيرانه.

وفي لحج، قالت القوات الجنوبية إنها تصدت لهجوم حوثي قبل أن ترد بشكل حازم على نيران المليشيات الحوثية الإرهابية، عبر سلاح المدفعية في جبهة حمالة كرش شمالي المحافظة الحدودية.

وقالت القوات الجنوبية إن “أبطال اللواء الخامس دعم وإسناد في جبهة حمالة تمكنوا من توجيه ضربات مركزة أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر مليشيات الحوثي”.

وأضافت القوات الجنوبية أنها تواصل إخماد مصادر نيران الحوثي في جبهة حمالة كرش من خلال استهداف مواقعه بضربات مركزة تكبده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وصعدت المليشيات الحوثية مؤخرا هجماتها البرية والمدفعية والجوية بالطائرات المسيرة ضد الأهداف المدنية، وفي جبهات القتال ما يعيد الأوضاع إلى المربع صفر ويهدد بإشعال الحرب مجددا، وفق مراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى