الوزير السقطري يلتقي برئيس المحكمة التجارية في العاصمة عدن

التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري صباح اليوم في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن القاضي شوقي هادي يسلم جرهوم رئيس المحكمة التجارية الابتدائية في عدن والقاضي عمار علوي مسعود رئيس محكمة الميناء وسند السمنتر مساعد قاضي التنفيذ في المحكمة التجارية والمكلف من قبل المحكمة بالإشراف على تنفيذ أعمال إنتشال السفن الغارقة من حوض ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن.

حيث ناقش اللقاء الآلية التي تمت لتنفيذ حكم المحكمة التجارية والذي قضى ببيع جميع السفن الجانحة والمتهالكة في حوض الميناء كحطام بحري كونها تشكل خطر على مجرى القناة الملاحية لميناء الاصطياد السمكي والبيئة البحرية بشكل عام.

كما ناقش اللقاء الأعمال التي قامت بها شركة عدن برايدرس المحدودة المتعهده بإنتشال وتقطيع وإخراج السفن الغارقة من ميناء الاصطياد وذلك بعد فوزها بالمزاد العلني الذي تم الإعلان عليه من قبل قاضي المحكمة التجارية في القضية المرفوعة أمامه والتي صدر حكم ابتدائي فيها مطلع العام الجاري.

وأستمع الوزير سالم السقطري من القاضي شوقي هادي على الإجراءات القانونية التي أتخذتها المحكمة لضمان تنفيذ الشركة المتعهده بإنتشال السفن الغارقة والجانحة حسب الاشتراطات و الضوابط الفنية والفترات الزمنية المحددة، وكذلك الضمانات المقدمة من قبل الشركة للالتزام بتنفيذ جميع أعمال إنتشال وإخراج السفن من ميناء الإصطياد السمكي والبالغ عددها 22 سفينة.

كما أكد الوزير سالم السقطري حرص الوزارة تسخير كل الإمكانيات المتاحة لتسهيل قيام الشركة بأعمالها كون الوزارة جزء مكمل لعمليات إنتشال السفن ،كما استعرض معهم خطط الوزارة لإعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP بدعم من البنك الألماني للتنمية.

من جانبه ثمّن القاضي شوقي هادي رئيس المحكمة التجارية الابتدائية في العاصمة عدن الجهود التي يبذلها الوزير سالم السقطري لتسهيل تنفيذ حكم المحكمة، كما أشار ان المحكمة تتابع بشكل دوري أعمال إنتشال السفن ، وأعطى بعض المقترحات والمعالجات لتسهيل تنفيذ ماتبقى من أعمال إنتشال السفن بكل سلاسة وحسب الاتفاقيات المبرمة بين الشركة والوزارة.

بعدها توجه القاضي شوقي هادي رئيس المحكمة التجارية والقاضي عمار علوي رئيس محكمة الميناء برفقة إدارة الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير ومدير عام أمن الوزارة والهيئة العميد عبدالرقيب الى ميناء الإصطياد السمكي التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية لمشاهدة الأعمال الجارية حاليا لإنتشال السفن الغارقة واستمعوا من المهندسين والفنيين التابعين للشركة المتعهده بإنتشال السفن إلى سير العمل وأبرز التحديات التي تعيق عملهم والمعالجات المطروحة لتفاديها.

حضر اللقاء المهندس أحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الري وإستصلاح الأراضى، الدكتور عبدالسلام أحمد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن، الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، الأستاذ أحمد غازي سكرتير الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى