الإدارة الثقافية بانتقالي أبين تنظم مسابقة ثقافية في مجال القصة القصيرة

نظمت الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي محافظة أبين اليوم الأحد بمقر المجلس الانتقالي بمدينة زنجبار مسابقة ثقافية في مجال القصة القصيرة

وألقى مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت كلمة حيا من خلالها المتسابقين، بتفاعلهم مع المسابقة، واظهار ابداعاتهم ومهاراتهم الفكرية والادبية فيها.

مثنيا على الجهود التي بذلت من قبل الجهات المنظمة والمنسقة لاقامة هذه المسابقة وانجاحها متمنيا التوفيق والنجاح للجميع المتسابقين.

واضاف مدير الادارة الثقافية الاستاذ متعب العلهي ان هذه المسابقات تنمي الافكار لدى المتسابقين وتساعدهم على زيادة مداركهم ومعارفهم العلمية في مختلف المجالات وعكسها في سلوكهم.

مؤكدا ان الادارة الثقافية تولي اهتماما كبيرا بالشباب والادباء والمفكرين والمبدعين ، وتسعى من خلال هذه المسابقات الى بناء القدرات المعرفية لدى الشباب، لخلق جيل متسلح بالعلم والثقافة وقادرا على ان ينتج اعمالا ادبية تخدم مجتمعه.

واستعرضت لجنة التحكيم برئاسة الأستاذ سالم فرتوت وعضوية كلا من الاستاذ نبيل نمي، والاستاذ بسام الحروري جماليات الأعمال التي قدمها المتسابقين في مجال القصة القصيرة والأفكار والشخصيات والسلوكيات والعناصر الأدبية والإبداعية التي جعلت للقصة قيمة أدبية ونكهة جمالية ليعلنا بعد ذلك عن أسماء الفائزين الذين تم تقسيمهما إلى مجموعتين

حيث حل القاص محمد عوض عكف في المركز الأول عن المجموعة الأولى بينما حلت سمية محفوظ ناصر في المركز الثاني ونور امين الحسني في المركز الثالث ، بينما حلت سمية فضل ناصر في المركز الأول عن المجموعة الثانية ، وسميرة سعيد صالح في المركز الثاني ، ونجاة امين الحسني في المركز الثالث.

وفي الختام كرمت الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة الفائزين بشهادات تقديرية وجوائز نقدية نظير إسهاماتهم الإبداعية في مجال القصة القصيرة وكذا تكريم لجنة التحكيم.

حضر المسابقة مدير إدارة حقوق الإنسان الاستاذ علاء صالح ، ومستشار رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ دوعن منصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى