الأمانة العامة تنظم محاضرة سياسية بعنوان “أهمية الحوار في العمل السياسي”

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في مقرها بالعاصمة عدن، محاضرة سياسية بعنوان “أهمية الحوار في العمل السياسي”

وتناولت المحاضرة التي قدمها الأستاذ نجمي عبد المجيد رئيس اتحاد ادباء وكتاب الجنوب فرع عدن عددا من المحاور حول السياسة العالمية ورؤيتها لقضية الجنوب وطرق وأساليب التحاور السياسي، بعيدا عن ثقافة العنف والصراع وتسخير كافة الجهود في اتجاه واحد يحقق للجنوبيين هدف استعادة الدولة.

وتم الاشارة خلال المحاضرة الى أن المجلس الانتقالي الجنوبي استطاع صناعة حوارا سياسيا هاما مع المكونات الجنوبية، والذي شكل منعطفا تاريخيا ذات أهمية لا تقل عن أهمية الحوار مع الدول ذات الصلة والمرتبطة بالأزمة في المنطقة.

وركزت المحاضرة على نوعية ثقافة الحوار السياسي وامتلاك القدرة على مخاطبة القوى العالمية في هذه المرحلة، التي تشهد تدخلات إقليمية ودولية لصناعة تحالفات على مبدأ الشراكة والمصالح المتبادلة، واهمية بناء المعلومات من خلال الاطلاع على المراجع التاريخية لبناء وعي متكامل يستطيع من خلاله السياسي التحاور مع القوى العالمية لتحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.

هذا وتم فتح باب النقاش في ختام المحاضرة وقدم الحضور عددا من المداخلات والاستفسارات المعززة لأهداف الحوار في العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى