الدكتور الحاج يلتقي بمديرة المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) ويطلعها على آخر المستجدات

التقى رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح محسن الحاج، اليوم الأربعاء، بمكتبه في العاصمة عدن، بالمدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) في اليمن السيدة كنزة اقراطيط.

وفي اللقاء، اطلع الدكتور الحاج مدير المعهد الديمقراطي الوطني عن مراحل انطلاق الحوار الوطني الجنوبي، وما حققه من نتائج توجت بمخرجات اللقاء التشاوري والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي.

ولفت الدكتور الحاج الى المشاركة الواسعة للمكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية والمستقلين وممثلين عن المرأة والشباب، مؤكداً استمرار الحوار مع كافة الأطياف والشخصيات الجنوبية.

وفيما يتعلق بتطورات العملية السياسية، أكد الدكتور الحاج تمسك المجلس الانتقالي على وضع إطار تفاوضي خاص بقضية الجنوب ضمن مفاوضات السلام، ومجدداً التحذير من التعنت الذي تبديه مليشيا الحوثي الإرهابية واستمرار عدوانها على المناطق الجنوبية الحدودية، بهدف إفشال اي جهود لتحقيق سلام شامل ومستدام.

وتطرق الدكتور الحاج خلال اللقاء إلى الفساد الحكومي، لافتاً إلى ان الحكومة أهدرت الكثير من المساعدات والفرص، وان المجلس الانتقالي تقع عليه مسؤولية أخلاقية لاتخاذ قرارات تعمل على وقف العبث بمقدرات وإيرادات الجنوب، واحداث تحسن معيشي وخدمي.

بدورها، اكدت السيدة إقراطيط على اهمية تعزيز الشراكة من خلال تبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات، منوهةً على أهمية استمرار ترسيخ الحوار كحل للخلافات، والمشاركة الفاعلة للمرأة لتعزير الممارسة الديمقراطية والنهوض بها.

حضر اللقاء، رئيس هيئة المرأة للمجلس الانتقالي الدكتورة سهير علي أحمد، ورئيس قسم المنظمات الدولية بالشؤون الخارجية رأفت العلوي، ومسؤول برامج المعهد الديمقراطي الوطني في العاصمة عدن د. حسام الجعدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى