وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة لحج للمطالبة بالإفراج عن رئيس انتقالي حالمين ورفاقه

نظم صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة لحج دعت لها لجنة التصعيد للمطالبة بالإفراج عن العميد ناجي الكربي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية حالمين محافظة لحج ورفاقه والتتنديد بالبسط والاستيلاء على أراضي جمعية الفاروق الزراعية من  قبل نافذين .

ورفع المحتجون لافتات تطالب بالإفراج الفوري عن العميد ناجي الكربي ورفاقه ووقف الاستحداثات في اراضي جمعية الفاروق الواقعة بمنطقة جعولة  وردد المتظاهرون شعارات تندد بما أقدم عليه رجال الأمن الثلاثاء الماضي من اعتقال العميد الكربي وعدد من أعضاء  جمعية الفاروق وعدد من الشباب المتضامنين معهم  وتمت مداهمتهم بصورة استفزازية بالاطقم العسكرية واشهار الأسلحة في وجوههم أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية سلمية أمام أرضهم بمنطقة جعولة بعد البسط عليها مؤخراً بالقوة من قبل متنفذين.

وأكد المحتجين أن الأرض هي أرضهم وفيها وثائق ومستندات رسمية منذ عام 1992م وفيها أحكام قضائية سابقة والقضية الآن منظورة أمام الجهات القضائية إلا أن المتنفذين قاموا بالبسط على الأراضي بالقوة وبحماية من الجهات الأمنية بالمحافظة .

وطالب المحتجون محافظ المحافظة بسرعة الإفراج الفوري دون قيد أو شرط  عن المحتجزين وعلى رأسهم العميد ناجي الكربي رئيس القيادة المحلية لانتقالي حالمين ووقف الاستحداثات في أراضيهم وضبط وردع المعتدين والنافذين وإزالة أي استحداثات على الأرض المتنازع عليها وتنفيذ الأحكام القضائية وإعادة الحق إلى أهله .

وناشد المحتجون فخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عضو المجلس الرئاسي بتوجيه الجهات المختصة لمحاسبة المعتدين على الأرض وإحالتهم للجهات المختصة لينالوا جزاءئهم وفقاً للقانون  .

علما أن هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المحافظة تأتي في إطار الخطوات التصعيدية التي أعلنت عنها لجنة التصعيد للمطالبة بالإفراج عن العميد ناجي الكربي ورفاقه  .
وخلال الوقفة تم اختيار 5 اشخاص ممثلين عن الوقفة  للجلوس مع المحافظ لمناقشة القضية والإسراع في تنفيذ كافة مطالب الوقفة الاحتجاجية  بشكل فوري  .

هذا وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان ختامي طالبوا فيه بالإفراج الفوري عن العميد ناجي الكربي رئيس انتقالي حالمين وعضو جمعية الفاروق وبقية أعضاء الجمعية المعتقلين لدى أمن لحج وإزالة كافة الاستحداثات بالأرض المتمثلة بالاسوار التي تم بناءها بقوة السلاح في موقع الأرض والغاء أي عقود صرفت في هذه الأرض من هيئة الأراضي بمحافظة لحج ووقف أي عمل أو تصرف بالأرض حتى تفصل المحاكم فيه أحكام نهائية وفقاً للقانون .
وبعد الوقفة طلب المحافظ ممثلين عن الوقفة لمقابلتهم  وتم اختيار 5 ممثلين عن الوقفة للجلوس مع المحافظ لمناقشة القضية ومازالت الجهود تبذل في ذلك وفي حالة عدم التوصل إلى حلول تلبي مطالب الوقفة الاحتجاجية فإن لجنة التصعيد سوف تقوم بخطوات تصعيدية بما تراه مناسب وتحمل السلطة المحلية تداعيات مايحدث.

حضر الوقفة الاحتجاجية قيادات من انتقالي المحافظة ومديريات ردفان وعدد من مشائخ واعيان مديريات ردفان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى